• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الترجي والأفريقي.. قمة التناقضات في الدوري التونسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

تتوجه أنظار عشاق الكرة التونسية مساء اليوم نحو قمة الجولة «20» المؤجلة في الدوري المحلي، التي تجمع بين الترجي الموجود بين فرق المقدمة ويتمسك بأمل التتويج باللقب، والأفريقي الذي يمر بأحد أسوأ مواسمه حتى تراجع إلى مراكز متأخرة على لائحة الترتيب.

وبعيداً عن كل الحسابات تبقى هذه المباراة ذات الشعبية الجماهيرية الأكبر في تونس، وذات بعد يرتبط بتحدٍّ ممتد على مدار عقود طويلة حصد خلالها الفريقان العديد من الألقاب، حتى باتت المواجهة التي تجمعهما بمثابة بطولة خاصة يحتفل بها الفائز.

ولم يعرف الترجي أنصاف الحلول هذا الموسم، بعدما حقق الفوز 16 مرة وتعادل 3 مرات، دون أن يخسر في أي مباراة، ليوجد حالياً في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، مع وجود فرصة لتضييق الخناق على المتصدر الصفاقسي الذي يمتلك 52 نقطة وخاض مباراة إضافية مقارنة بالترجي.

ويبرز في صفوف الترجي طه ياسين الخنيسي هداف الفريق في الدوري، بعدما سجل 10 أهداف لحد الآن، مع وجود فخر الدين بن يوسف الذي سجل 7 أهداف، وسعد بقير صاحب الـ6 أهداف.

وخصصت رابطة الدوري التونسي 22 ألف مقعد من أصل 60 ألف يتسع لها ملعب رادس، ما جعل جماهير الترجي تصطف بأعداد كبيرة طمعاً بالحصول على تذكرة لحضور هذه القمة الكروية التي تبقى دائماً نتيجتها عالقة في الأذهان بين الفريقين.

من جانبه يمر الأفريقي بموسم للنسيان، حيث يحتل حالياً المركز العاشر برصيد 22 نقطة، ويبتعد بفارق 7 نقاط فقط عن صاحب المركز الأخير، بما يجعل من هذه المباراة معركة العودة إلى الحياة مجدداً، ومصالحة جماهيره التي تعاني من تدهور النتائج، لكنها ما زالت تقف وتساند الفريق بانتظار عودته التي تأمل أن تكون من بوابة هذه المباراة، رغم حالة التوتر التي تمر بها، بما جعل إدارة النادي تقرر إقامة التدريبات الأخيرة قبل المباراة خلف أبواب موصدة لتجنب أي احتكاكات بين اللاعبين والجماهير.

واستبشرت جماهير الأفريقي خيراً، مع تماثل صابر خليفة للشفاء، وعودته بالوقت المناسب لقيادة الفريق هجوم الفريق في المواجهة المرتقبة، وذلك بعدما حرمته الإصابة من تمثيل المنتخب التونسي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم والبطولة الأفريقية.

ويبدو الشح في الأهداف التي سجلها الأفريقي هذا الموسم واضحاً، حيث يتصدر قائمة هدافي الفريق في مسابقة الدوري إبراهيم الشنيحي برصيد 5 أهداف فقط، فيما اكتفى صابر خليفة بتسجيل 4 أهداف فقط، علماً أن الفريق حقق 6 انتصارات مقابل 9 خسارات والتعادل في أربع مرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا