• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

تايوان : 25 قتيلاً في تحطم طائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

تايبيه (أ ف ب)

قتل 25 شخصاً على الأقل أمس عندما سقطت طائرة ركاب تابعة لخطوط «ترانس آسيا» للطيران، وبعد ارتطامها ارتطمت بجسر بعيد إقلاعها،لتهوي في نهر في تايوان، في ثاني حادث تحطم طائرة تابعة للشركة خلال سبعة أشهر. وتواصلت عمليات الإنقاذ حتى الليل، وتم رفع مؤخر الطائرة ووسطها برافعة وانتشال جثث من داخلها. ولا يزال الجزء الأمامي الذي يعتقد أن 17 شخصاً ما زالوا عالقين فيه تحت الماء.

وأعلنت «ترانس اسيا» انتشال 16 ناجياً من حطام الطائرة ذات المحركين اللذين يعملان بالدفع التوربيني، والتي كان على متنها 58 شخصاً مشيرة الى أن معظم المسافرين هم سياح من الصين. وقال مسؤولون إن برودة الطقس وضعف مستوى الرؤية وارتفاع منسوب المياه تعوق عمليات الإنقاذ، وأقروا بأنهم «غير متفائلين» الآن بالعثور على ناجين.

وتظهر مشاهد التقطها مصور هاو الطائرة «اي.تي.ار 72-600» وهي ترتطم بجسر وتنزلق في نهر كيلونج مخلفة أنقاضاً، وسيارة أجرة محطمة.

وقال شاهد عيان: «رأيت سيارة أجرة كانت متوقفة على بعد أمتار مني، وقد أصيبت بأحد جناحي الطائرة. كانت الطائرة كبيرة وقريبة مني، وما زلت أرتجف».

وفي تسجيل يعتقد أنه رسالة أخيرة من قمرة القيادة إلى برج المراقبة بثها التليفزيون المحلي، تسمع صوت أفراد الطاقم تقول «استغاثة، استغاثة، المحرك توقف»، فيما كانت الطائرة تهوي من السماء. وصرح مسؤولو طيران بأنهم لم يصدروا تسجيل القمرة، ولمحوا إلى أنه ربما جاء من تسجيلات هواة يراقبون التسجيلات اللاسلكية.

.. واصطدام قطار يقتل 6 في نيويورك

نيويورك (رويترز)

قُتل ستة أشخاص وأصيب 12 آخرون عندما صدم قطار ركاب في نيويورك سيارة توقفت على القضبان قرب ضاحية وايت بلينز اثناء ساعة الذروة مساء أمس الأول. وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو لشبكة سي.بي.اس نيوز التليفزيونية أمس إن مراجعة جديدة لاعداد القتلى توصلت إلى أن خمسة أشخاص لا ستة كما ذكر من قبل لاقوا حتفهم بالقطار، بالإضافة إلى السائق الذي علقت سيارته الجيب على القضبان قبل أن يصدمها القطار. وقال كومو «عدد القتلى في القطار انخفض من ستة إلى خمسة وهذه حقا أنباء طيبة». وأضاف أن نحو 15 شخصا أصيبوا في الحادث من بينهم سبعة اصابتهم خطيرة. وقالت هيئة النقل لمدينة نيويورك إن هذا الحادث هو الأكثر دموية على خط مترو-نورث ثاني أكبر خط للسكة الحديد في الولايات المتحدة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا