• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

على هامش مشاركتها في «سيتي سكيب أبوظبي»

مدينة مصدر تكشف مشاريع تعزز دورها كمنظومة داعمة للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مدينة مصدر، إحدى أكثر مدن العالم استدامةً، أن خططها للنمو المستقبلي خلال الأعوام الخمسة المقبلة ستتمحور حول دورها المتنامي كمركز حيوي ومهم للأبحاث والتطوير ونشر التطبيقات التجارية للتكنولوجيا النظيفة وذلك بمناسبة المشاركة في سيتي سكيب أبوظبي، المعرض والمؤتمر العقاري البارز المقرر بين 12و14 أبريل الجاري.

وقال أنتوني مالوس، المدير التنفيذي لـ«مدينة مصدر»: «ستشهد الأعوام الخمسة القادمة تطوير حوالي 35% من المساحات المخططة في مدينة مصدر، بما فيها الـ5% التي تم إنجازها إلى اليوم، حيث تم الانتهاء من اعتماد مخططات نحو 30% من المساحة المنشودة التي تشمل مشاريع سكنية ومدارس وفنادق ومساحات مكتبية».

وأشار إلى تأجير كامل المساحات المتاحة في كل من المباني القائمة حالياً، وتلك التي لا تزال قيد الإنشاء، قائلاً: «يحظى نمو مدينة مصدر بزخم متصاعد اليوم، فقد أصبحت منصة متكاملة تضم منظومة حيوية تحفز الابتكار، فضلاً عن دورها كمركز للأبحاث والتطوير، وتعزيز التقدم التكنولوجي، وبناء رأس المال البشري المتخصص، وتوفير فرص الأعمال والاستثمار».

وسيتم الكشف خلال معرض سيتي سكيب عن أول مجمع متخصص في مجالات الأبحاث والتطوير في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون مدمجاً مع معهد عالمي المستوى للأبحاث.

وستشمل المشاريع الجديدة 2000 شقة سكنية، ومطاعم ومقاهي ومدرسة ومساحات خضراء ضمن مواقع مميزة بالقرب من مرافق الأبحاث والتطوير في مدينة مصدر، والتي تركز على الطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة، والأبنية الخضراء، والتنمية العمرانية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا