• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بأرباح بلغت ملياري درهم

14 مليار درهم إيرادات «صناعات» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت الشركة القابضة العامة «صناعات» إجمالي أرباح قبل احتساب الضرائب والرسوم والإهلاك والاستهلاك، ملياري درهم، خلال العام 2015، فيما قفزت إيراداتها الكلية إلى 14.04 مليار درهم، بنمو نسبته 5% مقارنةً بالعام 2014 حيث بلغت إيراداتها آنذاك 13.42 مليار درهم.

وقالت «صناعات» في بيان أمس: «حافظت الشركة على أدائها المالي القوي خلال العام 2015، حيث واصلت تعزيزها لمعظم مؤشراتها المالية على الرغم من التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد العالمي وتأثيراته على السوق المحلية والإقليمية، فيما استمرت الشركة في تطوير العديد من مشاريعها الاستثمارية الصناعية، والتي أطلقتها خلال العامين الماضيين».

وفي تعليقه على النتائج المالية، قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة «صناعات»، إن النتائج المالية التي حققتها «صناعات» تعكس الأداء التشغيلي الجيد والمتوازن للشركات التابعة العاملة في عدد من القطاعات، والتي تشمل «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» و«دوكاب» و«حديد الإمارات» و«أركان» و«أغذية» و«الفوعة»، مشيراً إلى أن محفظة «صناعات» تضم ثلاث شركات أخرى قيد الإنشاء، وهي «شركة الطويلة لسحب الألمنيوم» (تالكس) و«دوكاب للألمنيوم» و«الغربية للأنابيب»، والتي ستضيف إلى إيرادات المجموعة متى بدأت عملياتها.

وأضاف النويس: «وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق الخليجية في الوقت الراهن، تمكنت «صناعات» من المضي قدماً في تحقيق الإنجازات والمساهمة في تعزيز القطاعات الصناعية غير النفطية في إمارة أبوظبي، وذلك كنتيجة لاستراتيجيتنا المتناغمة والمنسجمة مع خطة أبوظبي 2030 الرامية لتنويع اقتصاد الإمارة وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل وتعزيز القطاع الصناعي في الدولة».

وقال: «نجحت «صناعات» في تطوير كيانات صناعية رائدة وذات قيمة مضافة وقدرة تنافسية عالية في العديد من القطاعات مثل تصنيع مواد البناء، وخدمات النفط والغاز، والمعادن، والأطعمة والمشروبات وغيرها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا