• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ«ماكواري الاستثماري» لـ «الاتحاد»:

«أبوظبي العالمي» يستند لبنية قانونية تطلق منتجات تمويل غير تقليدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

حوار: يوسف البستنجي

أكد مصرف ماكواري الاستثماري العالمي أن اكتمال البنى التشريعية والقانونية لسوق أبوظبي العالمي، المستندة إلى أحدث وأهم الممارسات العالمية في القطاع المالي، يعتبر الركيزة الأساسية لتدشين مركز مالي بمواصفات عالمية، يسمح بطرح منتجات مالية جديدة غير تقليدية ومتنوعة تلبي متطلبات اقتصادات المنطقة في المرحلة الحالية، حسب وسام مكحل رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمصرف ماكواري الاستثماري في الشرق الأوسط.

وقال في حوار مع «الاتحاد»: «تقدمنا بطلب ترخيص في السوق لقناعتنا بأنه يشكل المستقبل في قطاع التمويل خاصة لأسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط، وإن من خلال هذا السوق سيتم تقديم العديد من منتجات التمويل لقطاعات الإنتاج والخدمات ومشاريع البنى التحتية في المنطقة».

وأكد أن مصرف ماكواري الشرق الأوسط هو أول الحاصلين على موافقة مبدئية للترخيص من إدارة سوق أبوظبي العالمي، مبيناً أن السوق دشن فعلياً المرحلة الأولى من عمله، وهي بدء إصدار التراخيص للشركات والمصارف الاستثمارية المتخصصة في إدارة الأصول والشركات العائلية والصناديق الاستثمارية.

وكشف مكحل ا أن مصرف ماكواري الاستثماري يجري حالياً التحضيرات اللازمة لطرح شركتين للاكتتاب العام في السوق المحلية الإماراتية، لافتاً إلى أن هناك شركات استشارية أخرى تعمل حالياً على التحضير لطرح 8 شركات إماراتية أخرى للاكتتاب العام في الدولة أيضاً.

وأوضح أن من المتوقع أن يتم طرح تلك الشركات للاكتتاب العام خلال الربع الرابع من العام الحالي والربع الأول من 2017، إذ من المستبعد طرح تلك الشركات خلال الأشهر القليلة المقبلة لاسيما مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وفترة الصيف، ولذا من المتوقع أن تبدأ عمليات الطرح للاكتتاب العام لتلك الشركات بدءاً من شهر أكتوبر المقبل، والتي قد تستمر حتى الربع الأول من 2017 في وقت يستبعد طرح 10 شركات للاكتتاب العام في آن واحد في أسواق الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا