• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

ألمانيا تقاضي موالية لـ«النصرة»وكندا تعتقل مناصراً لـ«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أوتاوا، برلين (وكالات)

حرك الادعاء العام في مدينة ميونيخ الألمانية أمس، دعوى قضائية ضد متشددة ألمانية بتهمة المشاركة في معارك في سوريا مع «جبهة النصرة». في حين اعتقلت الشرطة الكندية، كنديا بشبهة الارتباط بالتنظيم، في إطار تحقيق حول شبكة لتجنيد متشددين وإرسالهم إلى العراق وسوريا.

واتهم الادعاء الألماني العام المتشددة (30 عاما) بالسفر إلى سوريا في يناير 2014 مع ابنتيها (3 و7 أعوام) والانضمام إلى جماعة «جبهة النصرة» كزوجة ثانية لأحد أعضاء الجماعة. وتواجه المتشددة اتهامات بالإعداد لجرائم عنف تعرض أمن الدولة لخطر جسيم، لتصبح بذلك مهددة بالسجن لمدة تصل إلى عشرة أعوام.

ووفقا لتحقيقات الادعاء العام تحولت تاجرة التجزئة المنحدرة من منطقة ألجوي الألمانية، من الكاثوليكية إلى الإسلام عام 2012. وتم اعتقال المتهمة في مطار فرانكفورت الدولي عند عودتها إلى ألمانيا في مايو الماضي مع ابنتيها.

وفي كندا قال جهاز الدرك الملكي الكندي، إنه أوقف شخصا كنديا يدعى أوسو بشداري (25 عاما) ويتحدر من أوتاوا، التي أصدرت أيضا مذكرتي توقيف دوليتين بحق كنديين آخرين يتحدران أيضا من العاصمة الفيدرالية، هما جون ماجوير وخضر غالب، وذلك بشبهة التحاقهما بصفوف التنظيم في الشرق الأوسط.وقال مساعد المفوض في الدرك الملكي الكندي جيمس ماليزيا «تمكنا من تفكيك شبكة منظمة مرتبطة بداعش كانت تجند أشخاصا لإرسالهم إلى سوريا والعراق لارتكاب أعمال إرهابية».

.. وتركيا تعتقل عميلاً لـ «داعش» ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا