• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تنطلق فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير

«اكسبو الشارقة» يستضيف المعرض الوطني للتوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد)- يستضيف مركز اكسبو الشارقة الدورة 15 للمعرض الوطني للتوظيف بالقطاع المصرفي والمالي والحكومي الذي تنطلق فعالياته في المركز، بالفترة من 20 الى 22 فبراير الحالي. ويشارك فيه أكثر من 100 مؤسسة وجهة تمثل المصارف والبنوك الوزارات والدوائر الحكومية والقوات البحرية والجوية والشركات الاستثمارية والمؤسسات الخاصة.

وقال سيف محمد المدفع المدير العام لمركز أكسبو الشارقة، إن دورة هذا العام ستكون مميزة، نظراً للمشاركة الواسعة في المعرض، والتي تعكس الاهتمام المتزايد بقضية التوطين، والتي أصبحت هدفا لكل المؤسسات والدوائر في الدولة، في ظل توجهات قيادة الدولة التي تعمل على توفير فرص العمل للمواطنين، وفتح كافة مجالات العمل امامهم، وقد كان القطاع المصرفي والمالي سباقا في تحقيق اعلى نسب التوطين بين كافة القطاعات، والتي تجاوزت 35% العام الماضي. وأشار الى النجاح الكبير الذي يحققه هذا المعرض، من حيث إيجاد فرص العمل للباحثين عن فرص جديدة، أو الراغبين في تحسين أوضاعهم الوظيفية.

إن العديد من الجهات المشاركة في المعرض في العام الماضي تلقت أجنحتها آلاف طلبات التوظيف طيلة فترة المعرض، وهو ما يدل على مدى النجاح الكبير والثقة التي يحظى بها لدى الباحثين عن فرص العمل، خاصة من الكوادر الوطنية، حيث تم طرح أكثر من 3000 فرصة عمل عرضتها جهات حكومية ومؤسسات، وشركات كبيرة. ويتوقع ان يلقى المعرض خلال دورته الجديدة اهتمام جهات العمل الحكومية والخاصة المختلفة، باعتباره حدث التوظيف الأهم على مستوى المنطقة، في مجال توظيف وتأهيل القوى البشرية المواطنة. وعبر مدير عام إكسبو الشارقة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي يحققه المعرض، سواء فيما يتعلق بالجهات المشاركة، أو الزوار من المواطنين الباحثين عن فرص عمل.

وقال المدفع، إن نجاح المعرض في جميع دوراته السابقة نتيجة حتمية لتضافر جهود الجهات الحكومية والخاصة مع المنظمين التي تولي المواطن أهمية كبيرة، وتسعى لتدريب وتأهيل الكوادر المواطنة، خاصة الخريجين من الشباب ليشكلوا نواة بنية جديدة ترتكز عليها دعائم المجتمع في المستقبل.

من جانبها، قالت ايمان عبدالله “مديرة المعرض، إن هناك تعاونا وتنسيقا بين إدارة مركز اكسبو الجهة المستضيفة والمنظمين والمشاركين ليحقق المعرض الوطني للتوظف أهدافه”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا