• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الهند تقهر الصين وتتصدر الرجال في «شطرنج» أمم آسيا

نورة صالح تتعادل مع دينارا بطلة العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قهر منتخب الهند نظيره الصيني الفائز بذهبية الأولمبياد وتغلب عليه 2.5 مقابل 1.5 لتنفرد الهند بصدارة بطولة كأس الأمم الآسيوية للرجال في ختام لقاءات الجولة الخامسة من البطولة التي ينظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وبإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتعادلت لاعبتنا نورة محمد صالح مع الأستاذة الكبيرة دينارا صادوكاسوفا بطلة العالم في بطولة السيدات.

وجاءت مباراة الهند والصين في شكل نهائي مبكر ومقابلة من العيار الثقيل بين صاحبي المركزين الأول والثالث في آخر نسخة من الأولمبياد العالمي للشطرنج.

على الرقعة الأولى نجح الأستاذ الكبير الهندي أديبان أن يستعيد تألقه بعد خسارته أمس الأول من لاعبنا سالم عبدالرحمن، ليحقق أديبان فوزاً ثميناً على حساب الصيني بو زيانجزي صاحب التصنيف الدولي 2724، ونجح الأستاذ الكبير الهندي فيديت سانتوش في إلحاق الهزيمة بالمعجزة الصينية وي يي صاحب التصنيف التصنيف دولي 2714، ونجح الأستاذ الكبير الهندي المخضرم في ضمان فوز منتخب بلده بالتعادل مع منافسه الأستاذ الكبير الصيني شانجلي لو.

وحقق الأستاذ الكبير الصيني وانج يوي الفوز الوحيد لبلده على حساب منافسه الأستاذ الكبير الهندي «سيتورامان». وبهذه النتيجة تراجع منتخب الصين بطل الأولمبياد إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط ومعه منتخبي بنجلاديش وإيران بنفس رصيد النقاط، واحتل منتخبا أوزبكستان وكازخستان المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما جاء منتخبنا الأول في المركز الرابع برصيد 6 نقاط بعد أن حقق فوزه الثالث على حساب منتخبنا الثاني 3.5 مقابل نصف نقطة، ويتساوى مع منتخبنا في نقاط المركز الرابع منتخبات منغوليا والعراق ولبنان. وبهذا الفوز تصدر لاعبنا الأستاذ الكبير سالم عبدالرحمن صدارة اللاعبين على الرقعة الأولى برصيد 4.5 نقطة من 5 جولات.

واحتفظت سيدات فيتنام بصدارة فرق السيدات برصيد 10 نقاط بعد أن حققن الفوز الخامس على حساب منتخب الهند القوي 2.5 مقابل 1.5 نقطة، وحلت سيدات الصين في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بعد الفوز على منتخبنا الثاني 4 نقاط، وجاء منتخب كازاخستان في المركز الثالث برصيد 8 نقاط بعد الفوز على منتخبنا الأول 3.5 نقطة مقابل نصف نقطة حصدتها لاعبتنا الأستاذة الدولية نورة محمد صالح التي نجحت في التعادل مع بطلة العالم للفتيات الأستاذة الكبيرة دينارا صادوكاسوفا تصنيف دولي 2411 بينما تصنيف لاعبتنا نورة 1920. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا