• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

السجن المؤبد لـ230 ناشطا مصريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

القاهرة (أ ف ب)

أصدرت محكمة مصرية أمس حكما بالسجن المؤبد للناشط احمد دومة، المعارض لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، و229 آخرين بعد إدانتهم في احداث عنف في 2011.

يشار إلى أن دومة كان من ابرز المعارضين للرئيس الأسبق محمد مرسي. وقالت المصادر القضائية إن «محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المؤبد لدومة و229 متهما آخرين والسجن 10 سنوات بحق 39 حدثا في قضية مجلس الوزراء وغرمتهم جميعا مبلغ 17 مليون جنيه (2,23 مليون دولار)». وهو ما اكده محامي دومة. وظهر دومة أمس في رداء السجن الأزرق وحيدا في قفص الاتهام خلال المحاكمة في أكاديمية للشرطة ملاصقة لسجن طرة جنوب القاهرة. وبادر دومة الذي استمع للأحكام وهو خارج القفص بالتصفيق فور صدورها.

وأدانت المحكمة دومة (26 عاما) و268 آخرين بتهم «التجمهر» و«التعدي على قوات الأمن» و«حرق مبنى المجمع العلمي» خلال أعمال عنف قرب ميدان التحرير في 2011.

وتعرف هذه القضية في مصر باسم «أحداث مجلس الوزراء» لأنها جرت قرب مقر الحكومة. ودارت حينها مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وناشطين علمانيين كانوا يطالبون برحيل المجلس العسكري الذي أدار البلاد بعد استقالة مبارك. ومدة عقوبة السجن المؤبد في مصر 25 عاما ويمكن للمدانين الطعن في هذه الأحكام أمام محكمة النقض، أعلى سلطة قضائية في مصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا