السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

القوات التركية تقصف مواقع "داعش" في سوريا

القوات التركية تقصف مواقع "داعش" في سوريا
2 ابريل 2016 19:09
قصفت القوات المسلحة التركية، اليوم السبت، بالمدفعية مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وفق ما ذكرت تقارير صحافية تركية.
 
وأفادت وكالة "دوغان" التركية للأنباء أن مدافع من نوع "هاوتزر" قصفت من منطقة كيليس التركية أهدافا في محيط مدينة اعزاز في شمال سوريا.
 
ويسري وقف هش لإطلاق النار في سوريا بدعم تركي، لكنه لا يشمل التنظيم الإرهابيين "داعش" وجبهة النصرة وهي فرع للقاعدة في سوريا.
 
وهي المرة الأولى منذ أوائل مارس الماضي التي ترد فيها تقارير عن قصف تركي لمواقع التنظيم المتشدد.
 
وأوضحت الوكالة أن القصف المدفعي التركي يأتي في أعقاب غارات جوية على المنطقة نفسها شنتها مقاتلات التحالف الدولي ضد التنظيم.

وأضافت أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في منطقة الحدود التركية، التي سبق وأن تعرضت سابقا لقصف دام من قبل التنظيم.
 
وقصفت المدفعية التركية في منتصف فبراير الماضي، على مدى أيام متتالية، أهدافا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري داخل سوريا. وقال الجيش التركي إنه بقصفه هذا كان يرد على مصادر النيران.
 
لكن تركيا لم تقصف أي مواقع يسيطر عليها مقاتلون أكراد سوريون داخل سوريا منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 27 فبراير.
 
وحضت واشنطن أنقرة على عدم قصف مواقع حزب الاتحاد الديموقراطي وميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التابعة له.
 
وفي حين تعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديموقراطي حزبا إرهابيا على غرار حزب العمال الكردستاني في تركيا، فإن واشنطن تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية القوة القتالية الأكثر فعالية على الأرض ضد تنظيم "داعش"، وتريد من تركيا التركيز على محاربة الإرهابيين.
 


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©