عقدت الهيئة العامة للطيران المدني ورشة عمل تدريبية لإطلاع عملاءها من ممثلي قطاع الطيران على كيفية استخدام الخدمات الكترونياً حتى تكون بديلاً عن استخدام الورق في إنهاء المعاملات المختلفة التي تقدمها الهيئة• جاءت هذه الخطوة بعد أن تم تدشين البوابة الالكترونية الرسمية للهيئة في مارس الماضي وتحويل 82 خدمة ورقية إلى الكترونية، وضرورة تدريب المتعاملين مع الهيئة على الخطوات التي يجب اتباعها لاستخدام هذه البوابة وتسهيل استخدام الخدمات المتوفرة على البوابة الالكترونية• وقد تم إنجاز وتطوير نظام الكتروني لتنظيم تسجيل الطائرات وترخيص شركات صيانة الطائرات وإصدار شهادات المعادلة النوعية للطائرات الجديدة وإصدار شهادات مشغل جوي وشهادات تصنيف نوع الطائرات وشهادات السلامة وإصدار رخص المراقبين الجويين وحفظ الوثائق والاتفاقيات الدولية إلكترونياً وتقديم التقارير والمعلومات المتعلقة بالنقل الجوي وغيرها• وقام المهندس محمد سعيد الشحي رئيس قسم تقنية المعلومات في الهيئة بتقديم العرض التوضيحي لممثلي شركات الطيران الوطنية العاملة في الدولة كشركة الاتحاد للطيران وطيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران ورويال جت•