• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد..

5 آلاف أسرة سورية ولبنانية تستفيد من مساعدات مؤسسة خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

بيروت (و ا م)

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت اليوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية -وباشراف سفارة الإمارات العربية المتحدة في بيروت- بتوزيع مساعدات على خمسة آلاف أسرة سورية نازحة ولبنانية في منطقة طرابلس بشمال لبنان.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه التوزيعات، التي جاءت بتوجيهات القيادة الرشيدة، هي جزء من حملة "الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين في لبنان خلال فصل الشتاء" والتي تستهدف 44 ألفا و383 عائلة سورية نازحة ولبنانية في جميع مناطق لبنان.

وأوضح أن الحملة تستهدف مساعدة النازحين السوريين والأسر اللبنانية الأخرى على تخطي محنة البرد القارس التي ضربت عددا من المناطق اللبنانية.

من جانبه، قال مدير مكتب ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة الإمارات في بيروت مسلم المنصوري إنه -بعد الزيارة الميدانية التي قام بها سعادة حمد سعيد الشامسي سفير الإمارات لدى لبنان لمدينة طرابلس يرافقه رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير والاطلاع عن كثب على أوضاع اللبنانيين والنازحين السوريين في المدينة- تقرر البدء بحملة إغاثة إنسانية مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع مؤسسة هيئة الإغاثة والمساعدات في دار الفتوى في لبنان على الأهالي المتضررين حيث ستستمر الحملة حتى السابع من ابريل الحالي.

وقال إنه سيتم توزيع المساعدات على خمسة آلاف أسرة سورية نازحة ولبنانية أيضا موزعة على مناطق "دير دلوم" بمقدار ألف و250 أسرة سورية ومنطقة "برج العرب" بمقدار ألف و450 أسرة ومنطقة "العمارة" بمقدار ألف و350 أسرة ومنطقة "الهدوم" بمقدار 450 أسرة لبنانية ومنطقة "باب التبانة" بمقدار 500 أسرة لبنانية أيضا.

وذكر مدير مكتب ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة الإمارات في بيروت أن الطرود الإغاثية الشتوية تحتوي على خمسة آلاف قطعة ملابس وخمسة آلاف بطانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا