• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

أوباما يشكك بقدرة ترامب على الحكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

أ ف ب

وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما انتقادات شديدة للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، مندداً بمواقفه حيال النووي ومعتبراً أنه «لا يعرف الكثير» بالسياسة الخارجية.

وسئل الرئيس الأميركي، في مؤتمر صحفي في ختام قمة الأمن النووي في واشنطن، حول التصريحات التي صدرت مؤخراً عن ترامب وقال فيها إنه ربما حان الوقت كي تدافع اليابان وكوريا الجنوبية عن نفسيهما وحيدتين، كما حان لتشجعيهما للحصول على سلاح نووي.

وقال أوباما من دون ذكر اسم ترامب «ماذا تعني لنا التصريحات التي أشرتم إليها؟ تعني أن الشخص الذي تلفظ بها لا يعرف كثيراً بالسياسة الخارجية أو بالسياسة النووية أو بشبه الجزيرة الكورية أو بالعالم بشكل عام».

وأكد أن التصريحات الأخيرة لقطب الأعمال نوقشت على هامش القمة من قبل زعماء أجانب، وذكرت بأن الناس «مهتمون بالانتخابات الأميركية».

وقال أوباما إن «تحالفنا مع اليابان وكوريا الجنوبية هو في قلب سياستنا» الدفاعية و«عنصر مركزي لسياستنا في آسيا».

وأضاف «لا يمكن اللعب بذلك»، مؤكداً «نحن لا نريد أي شخص في المكتب البيضاوي لا يعترف بالأهمية» الاستراتيجية للولايات المتحدة في آسيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا