• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الرعاية الرياضية» ينظم محاضرة حول «تغذية الرياضيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

علي الزعابي (أبوظبي) - نظم برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي محاضرة بعنوان السلوكيات الصحية للرياضيين الأحد الماضي في نادي الظفرة بالمنطقة الغربية، ضمن البرامج التطويرية بأندية أبوظبي.

قدم المحاضرة الدكتور أسامة كامل الإخصائي في البرامج الصحية بوزارة التربية والتعليم بحضور لاعبي فريق 17 سنة بالنادي وأجهزتهم الفنية والإدارية والطبية بالإضافة إلى حسن التميمي مدير الشؤون الإدارية بالنادي وعبد الفتاح صالح مدير النادي.

وركزت المحاضرة على الأسس الصحية التي يجب أن يتبعها الرياضي في برنامجه الغذائي اليومي لدعم احتياجاته من الطاقة قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة، وذلك للحفاظ على معدلات الدهون التي تناسبه، من خلال تناول الكمية الملائمة والكافية من الطاقة.

وتحدث المحاضر عن مشاكل التغذية بالنسبة للرياضيين بالإضافة إلى أهمية الحرص عند أختيار مشروبات الطاقة الرياضية لأن بعضها لا يحقق الفائدة المرجوة بالنسبة للرياضي.

وحذر المحاصر من عدة أسباب يمكن أن تنهي حياة الرياضي الكحول والمخدرات والتدخين والسهر مشدداً على ضرورة البعد عن مثل هذه الممارسات لأن الجسم يحتاج خلال نموه إلى التزام ونهج غذائي معين.

كما حذر من العادات الغذائية المضرة بالنسبة للرياضيين كتناول الوجبات المحفوظة والسريعة والمشروبات الغازية بأنواعها مؤكداً على أهمية تناول الخضروات والفواكه بصورة يومية بالنسبة لهم. وشدد المحاضر على ضرورة تناول اللاعب لوجبة خفيفة بعد التمرين حتى ولو كانت مكونة من التمر والموز.

وفي ختام المحاضرة تقدم حسن التميمي إنابة عن مجلس إدارة نادي الظفرة بالشكر لبرنامج الرعاية الرياضية ومجلس أبوظبي الرياضي لاهتمامهم بتقديم مثل هذه البرامج التي تأتي مكملة للبرامج الرياضية الأخرى التي يقوم المجلس والبرنامج بتقديمها للأندية، مقدماً درع الظفرة للدكتور أسامه شاكراً له المعلومات القيمة التي استفاد منها الحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا