• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الموانئ تحت سلطة «الوفاق» وباريس تدعو لدعم ليبيا عسكرياً

10 مدن ليبية تعلن تأييدها لحكومة السراج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت بلديات 10 مدن ساحلية غرب ليبيا تأييدها لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج المدعومة من الأمم المتحدة، وخروجها بالتالي عن سلطة الحكومة غير المعترف بها دولياً في طرابلس. ويشكل هذا الإعلان ضربة لحكومة طرابلس، التي تفقد بذلك السيطرة على الجزء الأكبر من الغرب الليبي، ما قد يؤدي إلى زيادة الضغوط عليها لتسليم السلطة إلى حكومة الوفاق الوطني التي تحظى بدعم المجتمع الدولي.

ودعا رؤساء وممثلو البلديات العشر عقب اجتماع في صبراتة غرب طرابلس مساء امس الأول الليبيين إلى «الوقوف صفاً واحداً لدعم حكومة الوفاق الوطني».

وقال هؤلاء في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية لبلدية صبراتة في موقع فيسبوك إن بلديات مدنهم الواقعة بين طرابلس والحدود التونسية غرباً تدعم وصول «حكومة التوافق إلى العاصمة طرابلس». كما دعوا الحكومة إلى العمل على «السعي لإنهاء الصراعات المسلحة وبشكل عاجل بكامل التراب الليبي».

والمدن الليبية العشر هي زلتن، ورقدالين، والجميل، وزوارة، والعجيلات، وصبراتة، وصرمان، والزاوية الغرب، والزاوية، والزاوية الجنوب.

وأعلنت الحكومة الليبية غير المعترف بها دولياً في بيان، أنها لن تتشبث بالسلطة، لكنها ستعارض بشكل سلمي حكومة الوفاق ودون استخدام القوة أو التحريض على القتال والصراع بين أبناء الوطن الواحد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا