• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعلان اسم الدولة المستضيفة 9 مارس

الإمارات تؤكد جاهزيتها لتقديم نسخة لا تنسى من كأس آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

معتز الشامي (دبي)

بدأت أمس الزيارة الميدانية الأخيرة للوفد المكلف الوقوف على نقاط القوة والضعف في ملف الإمارات، لنيل شرف استضافة وتنظيم بطولة كأس آسيا في نسختها الـ17 عام 2019، وانطلقت الزيارة من فندق الإنتركونتننتال دبي، بحضور محمد بن هزام، الأمين العام بالوكالة لاتحاد الكرة، وطلال الهاشمي ممثلاً عن مجلس أبوظبي الرياضي، بالإضافة إلى أفراد الوفد المكون من تشن مان جل، مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وسومنراي جوكو، منسق كأس آسيا 2019، ويتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن البلد المستضيف للبطولة يوم 9 مارس المقبل على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي الأخيرة قبل فتح باب الترشح للانتخابات الآسيوية المقبلة.

وخلال الاجتماع أجاب بن هزام عن الاستفسارات التي تعلقت بملف الإمارات، وكانت عبارة عن السعة المتوقعة لملاعب البطولة والمدن المستضيفة وعدد الغرف الفندقية في كل مدينة منها، بالإضافة إلى سرعة تنقل الجماهير بين المدن، حيث تعهد الاتحاد بتشكيل لجنة منظمة محلية توفر حافلات لنقل الجماهير من كل مكان بالدولة إلى ملاعب البطولة طوال الأيام المتوقع أن تقام خلالها.

ووجه بن هزام كلمة في الاجتماع الأول إلى الاتحاد الآسيوي، أكد خلالها قدرة الإمارات للقيام بتنظيم واستضافة غير مسبوقة، تعتبر علامة فارقة في تاريخ تنظيم البطولة، مشيداً في الوقت نفسه بالتفوق التنظيمي لأستراليا الدولة المستضيفة للنهائيات التي اختتمت الأسبوع الماضي، كما نقل لأفراد الوفد تهنئة الاتحاد الإماراتي، بنجاح البطولة الماضية وارتفاع مستواها الفني والتنظيمي.

وخرج الاجتماع بالتأكيد على أن الإمارات تمتلك نقاط قوة كثيرة، تجعل من إقامة البطولة على أرضها حدثاً فريداً ومميزاً، ويصب في مصلحة اللعبة والبطولة في ظل ما يتوافر من إمكانات وبنى تحتية متطورة باستمرار.

ثم انتقل الوفد إلى زيارة ستاد راشد بالنادي الأهلي، وكان في استقبالهم أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي وممثلون عن مجلس دبي الرياضي، حيث تم خلاله إطلاع الوفد على الإمكانات الخاصة باستاد راشد، والتصور الخاص باستضافة الملعب للتدريبات أو المباريات، الخاصة بالبطولة، في ظل سرعة الوصول إلى الملعب عبر خط مترو وحافلات وسيارات أجرة وخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا