• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن مذكرة تفاهم بين الطرفين للتعاون في المجال القضائي والقانوني

«قضاء أبوظبي» و«القوات المسلحة» تتبادلان الخبرات في تطوير الموارد البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة القضاء في أبوظبي أمس مذكرة تفاهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة، للتعاون في المجال القضائي والقانوني، وذلك في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين الطرفين، والاستفادة القصوى من الإمكانات والخبرات المتاحة لديهما في تطوير الكوادر البشرية وتطوير القدرات في المجالات القضائية والأكاديمية والبحثية.

قام بتوقيع المذكرة عن دائرة القضاء المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، وعن القيادة العامة للقوات المسلحة العميد الركن سالم سعيد غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة.

حضر مراسيم التوقيع التي تمت بالمقر الرئيسي لدائرة القضاء، المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي، والعميد الركن الحقوقي جمعة سالم الكعبي المدعي العام العسكري، مدير القضاء العسكري بالوكالة.

وأكد المستشار العبري أهمية تبادل الخبرات والمعرفة والتعاون في مجالات التدريب والبحث العلمي بين مختلف الجهات في الدولة، وإتاحة الفرصة لكل منها للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى بقية المؤسسات والتكامل المعرفي بينها، ما يسهم في تسريع وتيرة التطور وصولاً إلى تحقيق طموحاتنا في بناء وطن مستقر يتمتع بالأمن الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن ما تمثله القيادة العامة للقوات المسلحة من فئة بشرية كبيرة، إضافة إلى دورها المحوري في بناء الوطن وحماية استقراره، فإن التعاون معها مصدر ثراء معرفي وأكاديمي، إضافة إلى كونه شرفاً وواجباً وطنياً.

وأوضح المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي أن هذه المذكرة في إطار تنفيذ رؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، بالتكامل والتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات القائمة، وتوحيد وتبادل الجهود والخبرات المتاحة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الخطط الاستراتيجية والمرسومة للدولة.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، أن توقيع هذه المذكرة يأتي تحقيقاً لرؤية وتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة باعتبارها تجسد علاقة التكامل والتعاون بين القوات المسلحة ودائرة القضاء في أبوظبي، وتعكس حرص الجانبين ورغبتهما المشتركة في الارتقاء بمستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة.

كما أكد أن لهذه المذكرة أبعاداً بالغة الأهمية لما لها من أهمية كبيرة في دعم مسيرة التعاون بين القوات المسلحة ودائرة القضاء في أبوظبي في مختلف المجالات، وكذلك لتبادل الخبرات والمعارف لما فيه تطوير النظام القانوني المؤسسي والنهوض به بالطرق المناسبة كافة، هذا بالإضافة إلى خدمة مختلف الجوانب القانونية وتطوير الكوادر البشرية بين الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض