• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل 58 متمرداً بالاشتباكات وغارات «التحالف العربي»

الجوف نحو التحرير الكامل وإجراءات لتسريع نصر تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

واصلت قوات الشرعية اليمنية أمس تقدمها لتحرير كامل مناطق محافظة الجوف شمال شرق اليمن، حيث قالت مصادر ميدانية إن هذه القوات المدعومة من المقاومة الشعبية توغلت داخل بلدة الغيل أهم معاقل متمردي الحوثي والمخلوع صالح، مشيرة إلى أن أكثر من 40 متمرداً سلموا أنفسهم وأسلحتهم. بينما تحدثت مصادر إعلامية عن مقتل 7 متمردين وجرح 12 آخرين.

وقال المتحدث باسم المقاومة في الجوف فضل ناجي حنش إنه بتحرير منطقتي الصفراء وبراقش ومعظم أجزاء الغيل سقطت أهم معاقل المتمردين في الجوف، مؤكداً استمرار تقدم قوات الشرعية لاستعادة بلدة المصلوب المجاورة بعد أسبوع على انسحاب المتمردين من بلدة المتون القريبة تحت ضغط الضربات الجوية لـ«التحالف العربي». وأضاف أنه بعد استكمال تحرير الغيل، ستتقدم قوات الشرعية لتحرير بلدة الزاهر، مؤكداً أن المحافظة باتت شبه محررة بالكامل من المليشيات. فيما دعا متحدث آخر باسم المقاومة يدعى عبدالله الأشرف، المتمردين الحوثيين وحلفائهم إلى الاستسلام، مؤكدا في بيان مقتضب أن المعركة محسومة.

وتفقد محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي برفقة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي المناطق الواقعة بين الجوف ومأرب التي تم تحريرها لاسيما موقع الصفراء الاستراتيجي وموقع براقش التاريخي. وقال «إن هذا اليوم يشكل منعطفا هاماً في معركتنا مع العصابات الانقلابية التي عاثت في بلادنا الفساد والخراب والدمار، وأن مأرب والجوف تعانقت كما تعانق الأبطال في مختلف الجبهات مع بعضهم البعض».

وأضاف العواضي «بعد الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتمكنهم من تحرير مواقع الصفراء وبراقش والغيل، لم يتبق أمامنا إلا موقع العقبة الذي بتحريره سيستكمل تحرير محافظة الجوف بالكامل من المليشيا الانقلابية». مؤكدا في الوقت نفسه أن الجيش والمقاومة على أطراف محافظتي صعدة وعمران من الجهة الشرقية.

وانتشرت وحدات من الجيش الوطني على الطريق الرئيسي الذي يربط بين الجوف ومأرب وصنعاء. وقتل مالا يقل عن 20 متمرداً في غارات جوية للتحالف استهدفت رتلاً عسكرياً للمليشيات، ودمرت 5 مركبات في منطقة حدودية بين المتون والمصلوب. كما أصابت ضربات جوية مواقع وتجمعات في بلدة صرواح في مأرب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا