• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح قمة «نساء في العالم» بدبي وأشاد بنهج القيادة لدعم دورها الريادي

نهيان بن مبارك: نعيش قرن المرأة وتقدمها ضرورة للمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

وام

دبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن القيادة الرشيدة تؤمن على الدوام بأن تقدم المرأة أمر ضروري لمستقبل دولتنا، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ظل يعمل بشكل ممنهج على تعزيز الدور الريادي للمرأة في دولتنا التي تتمتع بتمثيل ممتاز في مجلس الوزراء، فيما يسير على النهج نفسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذين يدعمون جميعاً وبقوة توفير الفرص للمرأة الإماراتية للعب دور ريادي في أي مجال تختاره لنفسها.

وأعرب عن ثقته بزيادة قوة القيادات النسائية كل يوم، ويقينه بأن القرن الواحد والعشرين يمكن أن يصبح قرناً للمرأة ، كما أعرب عن تقديره لدور قيادتنا الرشيدة التي هيأت البيئة الملائمة لنجاح المرأة في مجتمعنا، مستشهداً بقول المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: «لقد انتشل الإسلام المرأة من ظلمات القهر والاستعباد والجهل والتخلف، وأقر لها شخصيتها، وكفل لها حقوقها في شتى المجالات، إنني أشجع عمل المرأة في المواقع التي تتناسب مع طبيعتها، وبما يحفظ لها احترامها وكرامتها»، وقوله: «لقد تعلمنا من هذا الازدهار أن نبني دولتنا من خلال التعليم والمعرفة، وأن نرعى أجيالاً من الرجال والنساء المتعلمين».

جاء ذلك لدى افتتاح معاليه، أمس الأول في «فندق فور سيزون الجميرا دبي»، أعمال قمة «نساء في العالم».

وخلال كلمته، أوضح أن الشيخ زايد، طيب الله ثراه، استعان في نهجه لتعليم المرأة برفيقة دربه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والتي ما زلنا ندين لها بالكثير لجهودها في تمكين المرأة في دولة الإمارات، وتعزيز التميز في جميع المجالات.

ووصف «أم الإمارات» بالرائدة من رواد التنمية والتقدم في بلادنا وألهمتنا جميعا من خلال طاقاتها ورؤيتها والتزامها نحو التنمية الشاملة والمستدامة للإحساس بالدور الريادي للمرأة في مجتمعنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض