• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحمد بن ناصر والسركال يتوجان «البطل»

الوحدة يحتفل باللقب الأول من دبي إلى أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

منير رحومة (دبي)

توج الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، ويوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم فريق الوحدة بكأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد فوزه على الشباب بهدف دون رد، في اللقاء النهائي الذي احتضنه ستاد آل مكتوم بنادي النصر أمس، وسط حضور جماهيري كبير كانت الغلبة فيه لأصحاب السعادة.

واستهلت مراسم التتويج بصعود طاقم تحكيم المباراة الذي قاده الدولي عادل النقبي إلى منصة التتويج، وتلاه لاعبو فريق الشباب الذين قلدوا الميداليات الفضية، قبل أن تنطلق مراسم تتويج الفريق البطل بالميداليات الذهبية وكأس البطولة الذي تسلمه قائد الفريق إسماعيل مطر بحضور عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة، وأحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، وحمد بن نخيرات العامري عضو المكتب التنفيذي بلجنة دوري المحترفين رئيس اللجنة الفنية، ومروان بن غليطة رئيس شركة النصر لكرة القدم السابق، المرشح لرئاسة اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس إدارة نادي الوحدة وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة المحترفين.

وعاد الوحدة إلى الواجهة من جديد بعد غياب استمر طويلاً عن منصات التتويج بعد فوزه ببطولة السوبر في عام 2011، والذي استبقه بالفوز بلقب الدوري موسم 2009 ـ 2010، ليكون بعد ذلك خارج إطار المنافسة على الألقاب المحلية، قبل أن يتمكن أمس من تحقيق لقب كأس الخليج العربي للمرة الأولى، في عصر الاحتراف، والتي كان قد نافس عليها في أول موسم لها بوصوله النهائي الذي خسره لمصلحة العين موسم 2008 ـ 2009، بينما لم يتمكن الشباب من تحقيق اللقب للمرة الثانية في ثالث وصول له إلى المباراة النهائية ليكتفي بالوصافة، على الرغم من ميزة خوضه الشوط الثاني مكتمل الصفوف، فيما أكمل الوحدة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه التشيلي فالديفيا قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وأصبح الوحدة سابع فريق يفوز باللقب بعد الأهلي الذي توج به مرتين في موسمي 2011- 2012 و 2013- 2014، والعين الذي فاز بالنسخة الأولى، والجزيرة 2009- 2010، الشباب 2010- 2011، عجمان 2012- 2013، ثم النصر في الموسم الماضي.

ونجح الوحدة في الظفر بالبطولة من دون خسارة، حيث تأهل إلى قبل النهائي بعد تحقيقه 4 تعادلات مع الفجيرة 3 ـ 3، ومع دبا بالنتيجة نفسها، ثم مع العين من دون أهداف، والجزيرة 2 ـ 2، قبل أن يحقق انتصاره الأول على الشباب بالذات بهدف نظيف، ثم يردفه بفوز آخر على الشارقة بهدفين دون رد، ثم أقصى الوصل في نصف النهائي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة الشباب، وتفوق عليه أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا