• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

40 موظفاً في الاتحاد النسائي يتبرعون بالدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

نظم مكتب الدعم النسائي بالاتحاد النسائي العام بالتعاون مع بنك الدم بأبوظبي حملة تبرع بالدم، بلغ عدد المشاركين فيها 40 موظفاً وموظفة. وقالت سريعة السويدي مدير مكتب الدعم النسائي، إن التبرع بالدم مسؤولية مجتمعية تتطلب مشاركة واسعة من الأفراد والمجتمع لتوفير الدم للمرضى والمساهمة في إنقاذ عشرات المصابين بمرض الثلاسيميا ومئات المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة، إلى جانب من يخضعون لعمليات جراحية في المستشفيات.

وقالت الدكتورة مرينا كاظم البستكي طبيبة عام في ينك الدم بأبوظبي، إننا نجمع يومياً نحو 50 كيس دم من حملات جمع تبرعات الدم في مستشفيات ومراكز أبوظبي، وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات بهدف نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وأهميته للشخص المتبرع. وأضافت أن باب التبرع مفتوح للراغبين يومياً في مركز الدم من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية العاشرة مساء، مشيرة إلى أنه يستفيد من كل كيس 3 أشخاص.

وأوضحت أنه يشترط ألا يقل عمر المتبرع عن 18 عاماً، ويمكن لسن الـ17 التبرع بعد موافقة ولي الأمر. وبالنسبة للمرأة، يجب أن تكون نسبة دمها 12٫5، أما الرجل 13٫5. مؤكدة أن المتبرع يجب ألا يعاني الزكام أو الرشح ولا يتناول مضاداً حيوياً، وكذلك يجب أن تكون حالة مرضى الضغط والسكري مستقرة في الوضع الطبيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض