• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ورشة عمل عن « البحوث والتعلم والمناهج الممارسة في التعليم العالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

وام

العين (وام)

نظم مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة الإمارات، أمس، ورشة عمل بعنوان «بحوث التعليم والتعلم والمناهج الممارسة في التعليم العالي»، قدمها الدكتور هاري هيبول من جامعة كولومبيا بكندا، وذلك بمبنى تقنية المعلومات في الحرم الجامعي.

وتهدف الندوة، التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى تحقيق التميز الأكاديمي وفق معايير الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي وتطوير مهارات الأساتذة في مهارات بحوث التعليم والتعلم، إضافة إلى المناهج الممارسة في التعليم العالي ووضع آليات لجعل البيئة التعليمية قائمة على الإبداع والتميز والابتكار في طرق التدريس واستخدام التكنولوجيا.

وقال هاري هيبول: إن الطرق الجديدة في مجال التعليم والتعليم ليس هدفها تحسين التدريس فقط، وإنما إيجاد مجتمع من المعلمين العلميين القادرين على نقل الخبرات والمعلومات بأساليب علمية حديثة ورائدة.

ونوه بأن جامعة الإمارات تشجع على البحث العلمي بما يتوازى مع هدفها نحو تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار، موضحاً أنه يمكن تطبيق برنامج تديره قيادة إماراتية من الأكاديميين الذين يبحثون في مجال التعليم والتعلم ونقل تجاربه الناجحة لكل زملائهم من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وتأتي هذه الندوة ضمن الشراكة الإستراتيجية بين جامعة الإمارات وجامعة كولومبيا الكندية بنقل المهارات والأبحاث في المجالات ذات الاختصاص بين الجامعتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض