• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

ضمن حملته الرابعة

"الرقابة الغذائية" يحصن مليون رأس ماشية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

و ا م

بلغ عدد الحيوانات التي شملتها المرحلة الأولى من الحملة السنوية الرابعة "للتحصين ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية" و ينفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منذ شهر أكتوبر الماضي .. حوالي مليون و84 ألف رأس من الأغنام والأبقار والماعز في مختلف مناطق الإمارة.

وشملت الحملة خلال مرحلتها الأولى التي تستمر حتى شهر أبريل القادم في إمارة أبوظبي حوالي 899 ألفا و655 رأسا من الماعز والأغنام والأبقار ضد مرض الحمى القلاعية إضافة إلى تحصين 184 ألفا و624 رأسا من الماعز ضد مرض "الكفت" وذلك خلال الفترة من السابع من أكتوبر حتى نهاية ديسمبر الماضيين.

وصرح محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن الكادر البيطري في الجهاز حصن حوالي 52 ألفا و37 رأسا من الماعز ضد مرض الكفت في أبوظبي خلال الربع الأخير من العام الماضي 2012.

أما في المنطقة الغربية، فبلغ عدد الحيوانات المحصنة ضد ذات المرض 53 ألفا و787 رأسا. وفي العين، وصل عدد الحيوانات المحصنة ضد الكفت من الماعز حوالي 78 ألفا و800 رأسا خلال الفترة نفسها.

وأَضاف أن الحملة شملت تحصين 210 ألفا و516 رأسا من الماعز والأبقار والأغنام ضد مرض الحمى القلاعية وفي المنطقة الغربية 148 ألفا و114 رأسا. أما في العين، فبلغ عدد الحيوانات المحصنة من الأصناف السابقة 505 آلاف و250 رأسا.

وأشار الريسي إلى أن المرحلة الأولى من الحملة السنوية الرابعة ستستمر حتى شهر أبريل القادم وستحصن الحيوانات خلالها ضد أمراض الحمى القلاعية والكفت وطاعون المجترات الصغيرة وجدري الضأن والماعز وذلك لرفع مناعة الحيوانات ضد الأمراض الوبائية وحماية مشاريع الإنتاج الحيواني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا