• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هيئة مياه وكهرباء أبوظبي تستعرض استراتيجية التوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

عقدت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها مؤتمراً صحفياً أمس الأول لاستعراض استراتيجية التوطين، على هامش معرض توظيف أبوظبي.

وأكدت المهندسة عليا الكعبي، مدير دائرة الأعمال والمساندة بالإنابة، أن الهيئة تنتهج خطة استراتيجية طموحة لزيادة توطين القوى العاملة خلال السنوات الخمس القادمة. وأضافت أن الهيئة وشركاتها تسعى لتوطين الوظائف ذات الأولوية خاصة الفنية والحيوية في قطاع الماء والكهرباء.

وقالت الكعبي، إن الخطة الاستراتيجية شملت «الهيئة» ومجموعة شركاتها، بالإضافة إلى شركات المنتج المستقل، حيث تم تحديد التحديات والحلول العملية لاستقطاب الكفاءات وتوظيفها وتدريبها وتأهيلها والمحافظة عليها بهدف زيادة نسبة الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والمؤهلة للعمل في الهيئة وشركاتها والارتقاء بمستوى الأداء بشكل عام.

وقالت الكعبي، إن هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها تنفذ برنامجاً رائداً في المِنَح الدراسيَّة المخصصة للطلاب وموظفي «الهيئة» لاستكمال تعليمهم الجامعي والعالي، فـ«الهيئة» ومجموعة شركاتها تسعى لأن يكون لديها كادر من الموظفين على درجة عالية من الكفاءة والتدريب لمواجهة أي تحدٍّ إداريٍّ أو تقنيٍّ مستقبلاً، وتشير الإحصائيات إلى أن عدد خريجي برنامج المنح الدراسية منذ بدايته في عام 2000 وحتى هذا العام قد بلغ نحو الألف خريج وخريجة.

ونوّهت الكعبي بأنه ضمن استراتيجية الهيئة وشركاتها في دعم سياسة التوطين، تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع جامعات ومعاهد محلية لاستقطاب الكفاءات الوطنية في قطاع الماء والكهرباء وأبرز تلك الجهات جامعة خليفة ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وكليات التقنية العليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض