• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عشية انطلاق مهرجان أبوظبي 2016

هدى كانو لـ «الاتحاد»: ملتزمون الثقافة انسجاماً مع رؤية الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

رضاب نهار (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية تنطلق غداً (الأحد 3 أبريل 2016) ولغاية 30 أبريل الجاري النسخة الثالثة عشرة من «مهرجان أبوظبي 2016»، تحت شعار: الالتزام بالثقافة.

وفي حوار خاص مع «الاتحاد» أوضحت سعادة هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، أن شعار المهرجان (الالتزام بالثقافة) يتمثل في الالتزام بالابتكار لخدمة الإنسانية، فالثقافة هي العنصر المميز للشعوب، ودليل وجودها وتناغمها، والجسر للتواصل مع الشعوب والأمم الأخرى وحوارها، والثقافة هي الأداة المثلى للوحدة والتعايش المتناغم وإنارة الطريق نحو دروب جديدة من الفكر والتعاون لبناء حضارة الإنسان، ونحن في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ومهرجان أبوظبي نعمل انسجاماً مع رؤية الإمارات في تعزيز الفعل الثقافي والفني والإبداعي، حفاظاً على الإرث العريق، وصوناً لمنجزات الحاضر، واستكشافاً لآفاق ريادة المستقبل.

وأضافت:« للإمارات تجربة رائدة ومتفردة في إعلاء مبادئ الابتكار والإنسانية والالتزام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، الذي قال: هدفنا ترسيخ دولة الإمارات عاصمة ثقافية عالمية بامتياز.. وإحداث تغيير سلوكي دائم.. وتحصين ثقافي للأجيال القادمة».

وأشارت كانو إلى أن التاريخ علّمنا جميعاً أن الأمم التي التزمت بالثقافة هي الأمم التي شهدت نهضةً قادت العالم إلى أبعد آفاق الإبداع والريادة والرقي، فكل حركة ثقافية هي المحرّك الراسخ لكل استدامة ونهضة.

وأوضحت أنهم في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون يؤمنون بأنّ كل إنسان يستطيع أن يلتزم بالثقافة من خلال التعليم، والبحث عن المعرفة، والابتكار الذي ينبثق من الفكرة التي هي جوهر الحراك الثقافي والمحرك الرئيس للتطور، كما أنها برهان قوة الالتزام بنهضة جميع أشكال الفنون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا