• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

مقتل 27 من الحشد الشعبي واعتقال 20 مطلوباً بالبصرة

ضربات جوية تستهدف أوكار «داعش» في ديالى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2018

بغداد (وكالات)

استهدفت أربع غارات جوية لصقور الجو العراقي، أوكاراً لتنظيم داعش الإرهابي في محيط بحيرة حمرين شمال شرقي محافظة ديالى. وقال مصدر أمني، إن دوى القصف كان قوياً دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية في صفوف مسلحي تنظيم «داعش».

وكانت ضربات جوية عدة استهدفت، في وقت سابق، أوكاراً لتنظيم «داعش» الإرهابي، في محيط بحيرة حمرين في ديالى، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من قادة التنظيم.

في غضون ذلك، نصب عناصر من تنظيم داعش كميناً للقوات الأمنية العراقية في قضاء الحويجة (جنوب غرب كركوك)، وتمكن الدواعش الذين تنكروا بزي قوات الجيش العراقي، من خطف عدد من قوات الحشد وقتل 27.

في المقابل، أكد الحشد في بيان له الاثنين مقتل 27 من عناصره في كمين الحويجة. وقال إن قوة خاصة من الحشد الشعبي تباشر منذ أيام عمليات نوعية لاعتقال عدد من الإرهابيين والخلايا النائمة في منطقة الحويجة والمناطق المحيطة بها، وقد تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة إثر ثماني عمليات تم من خلالها اعتقال عدد كبير من الإرهابيين بينهم قادة.

وفي مساء الأحد، تعرضت هذه القوة لكمين غادر من قبل مجموعة إرهابية من المنطقة متنكرة بالزي العسكري ما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين، حيث بادرت قوة أخرى من الحشد بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة، قتل27 من القوة الخاصة المحاصرة. ... المزيد