• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اختتام أعمال الدورة التاسعة للمعرض

«أبوظبي للتوظيف» يستقطب 12 ألف باحث عن عمل لشغل 7500 شاغر بالقطاعين الحكومي والخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أبوظبي -الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

استقطب معرض توظيف أبوظبي 2015، خلال أعمال الدورة التاسعة التي اختتمت أعمالها يوم أمس نحو 12 ألف مواطن ومواطنة لشغل 7500 وظيفة بالقطاع الحكومي والخاص، وشهد المعرض الذي أقيم على مدار 3 أيام بمركز أرض المعارض في أبوظبي «أدنيك» وبمشاركة كثير من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة، انطلاق الدورة الرابعة لمنتدى الشباب الإماراتي بمشاركة 100 طالب إماراتي من جامعات وأكاديميات الدولة للالتقاء والتفاعل مع أصحاب العمل المحتملين.

وناقش المنتدى الاستراتيجيات العملية لجذب أفضل المواهب الإماراتية وإعادة تدريبها وتوظيفها، وكذلك استعراض دورة عمل الموارد البشرية والتي تخص التخطيط للقوى العاملة الوطنية.

وكان عيسى الملا، المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، أشار قبل افتتاح معرض التوظيف إلى أن التوجه الوظيفي الموجود في الإمارات حالياً هو «التنقل بين الوظائف» الأمر الذي يؤثر على عامل الخبرة المتخصصة التي يحتاج إليها المواطن في المراحل الأولى من حياته المهنية.

وأضاف الملا أن التحدي الذي يواجهه التوطين هو الاحتفاظ بالمواطنين في شركات القطاع الخاص، لافتاً إلى أن العام الحالي سيشهد مبادرات تهدف لتحسين نهج الشركات في الاحتفاظ بالمواطنين.

من جانبه أشار ممثل جناح القوات المسلحة في معرض توظيف أبوظبي 2015، بتلقي عدد كبير من الطلبات من المواطنين والمواطنات للعمل بالوظائف الشاغرة، في تسع وحدات عسكرية تشمل، القوات البرية، والبحرية، والجوية والدفاع الجوي، وحرس الرئاسة، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، والطيران المشترك، والدفاع الكيميائي، والإمداد المشترك، ومدرسة خولة بنت الأزور العسكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض