• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المزينة يتفقد التحريات والمباحث الجنائية

قسم العناية بالضحية في شرطة دبي يتواصل مع 69422 حالة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نجح قسم العناية بالضحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي بالتواصل مع 69 ألفا و422 حالة، خلال 11 شهراً من العام الماضي.

جاء ذلك، خلال تفقد خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، ضمن برنامج التفتيش السنوي لإدارات ومراكز شرطة دبي، ورافقه خلالها اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ونائبه لشؤون المراكز والمخافر العقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، ونائبه لشؤون الرقابة والإدارة العقيد جمال الجلاف، ونائبه لشؤون البحث والتحري العقيد سالم خليفة الرميثي، وعدد من مديري الإدارات وكبار الضباط.

وأكد اللواء المزينة أن الأمن ركيزة التنمية وأهم مرتكزات الاستقرار والرخاء الذي تعيشه المجتمعات في العالم، لذا تحرص شرطة دبي على إرساء هذا المرتكزات الأساسية بكل دقة واحترافية، عبر تنفيذ الخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة التي وضعتها القيادة لخفض معدلات الجرائم وتحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي، وهو الحد من الجريمة والوقاية منها.

واطلع خلال جولته على سير عمل الإدارات وآليات التنسيق فيما بينها وبين مراكز الشرطة، كما اطلع على آخر الإحصاءات المتعلقة بالجرائم وأنواعها وأعداد المطلوبين والمخالفين والمضبوطين، والإجراءات المتبعة في القبض على المشبوهين، والأساليب الجديدة المواكبة للتطور العلمي والتقني في كل إدارة وبمجال اختصاصها.

وبدأ اللواء خميس المزينة جولته التفقدية بتفتيش حرس الشرف والطابور العام والدوريات الأمنية، كما واطلع على الشكل المقترح لملابس دوريات الخيالة، وأبدى بعض الملاحظات حول اختيار الألوان المستوحاة من ألوان الملابس العسكرية لشرطة دبي، ونوعية الأقمشة التي تناسب راحة الفارس ومظهره العام.

وأشاد بالنتائج المتميزة التي حققتها إدارة الخيالة ودورياتها التي توفر غطاءً أمنياً مختلفاً، ولديها القدرة على التحرك والدخول في أماكن يتعذر على المركبات دخولها، ولديها السرعة المناسبة التي تفوق بكثير سرعة الراجلين من أفراد الشرطة، وتعمل بشكل يومي في أوقات تقل فيها حركة الناس والسيارات في شوارع المدينة والأحياء السكنية في الأوقات الليلية وتتمكن من المسح الميداني لجميع مناطق الإمارة وتسجيل الملاحظات الأمنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض