• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بهدف توقيع المواطنين على إقرار المسكن بعد التعرف عليه

«نسعدك بمسكن» في مجمع خليفة بالفجيرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

وام

دبي (وام)

ينظم برنامج الشيخ زايد للإسكان للمرة الثانية على التوالي اليوم مبادرة «نسعدك بمسكن» في مجمع خليفة السكني بإمارة الفجيرة، والواقع بمنطقة النهضة بدبا الفجيرة؛ بهدف إسعاد المواطنين من خلال توقيعهم على إقرار المسكن بعد التعرف عليه ومشاهدته على أرض الواقع.

وتم في هذا الإطار دعوة الفئات المستفيدة من الدعم السكني التي تم تخصيص مساكن المجمع لها للتعرف أكثر إلى المساكن ومواقعها المحددة قبل التوقيع على إقرار اختيار المسكن.

وقالت المهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، إن هذه المبادرة تستهدف تحقيق السعادة للمواطنين وضمان رضاهم عن المساكن التي تم اختيارها ومساعدتهم في اختيار المسكن الذي يلبي طموحاتهم، مؤكدة أن مواصفات المساكن تم وضعها بناء على المعايير العالمية وبما يتطابق مع البيئة الخضراء ومواصفات الاستدامة.

ويعد مشروع مجمع خليفة السكني ثاني أكبر مشروع ينفذه البرنامج، إذ يضم 384 وحدة سكنية تضم 4 نماذج سكنية مختلفة بتكلفة إجمالية تقدر ب 350 مليوناً و709 آلاف درهم، في حين بلغت نسبة إنجاز المشروع الكلية إلى 95 بالمائة.

ويتكون المجمع من ثلاث مجموعات تضم الأولى 174 فيلا سكنية، منها 50 مسكناً «طابق أرضي» و124 مسكناً «طابق أرضي وأول» على مساحة تقدر بـ 213 ألف متر مربع .

ويضم المشروع نماذج سكنية مختلفة هي زفير 7 وياقوت 7 وزمرد 3 وزمرد 6. وتقسم آلية تخصيص الفلل السكنية حسب النموذج لأصحاب القروض بناء على احتياج المواطن، حيث يمكنهم اختيار النموذج وموقع الفيلا السكنية على خريطة المشروع ولأصحاب المنح بناءً على عدد أفراد الأسرة.

ويمكن للمستفيدين اختيار النموذج المطلوب، حيث تقسم الأراضي إلى مميزة وعادية من خلال اختيار أكبر الأسر من حيث العدد لأصحاب القروض ممن تتكون أسرهم من 8 أفراد أو أكثر ولأصحاب المنح ممن تتكون أسرهم من 10 أفراد أو أكثر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض