• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رجال الصين وسيدات فيتنام في الصدارة

عبد الرحمن يهزم الهندي أديبان في «آسيوية الشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق لاعب منتخبنا الوطني سالم عبد الرحمن فوزاً مثيراً في الجولة الرابعة من بطولة كأس أمم آسيا للشطرنج، على حساب منافسه الأستاذ الكبير الهندي أديبان تصنيف دولي 2663، وذلك على الرقعة الأولى من لقاء الإمارات مع الهند، ليرفع سالم تصنيفه الدولي 6 نقاط، ويحتل المرتبة الثانية بين أفضل لاعبي البطولة على الرقعة الأولى برصيد 3.5 نقطة من 4 جولات، خلف الصيني بو زيانجزي الذي حصد العلامة الكاملة برصيد 4 نقاط.

وانفرد التنين الصيني بصدارة بطولة كأس أمم آسيا للرجال محققا العلامة الكاملة برصيد 8 نقاط، وذلك عقب فوزه الكبير في الجولة الرابعة على منتخب إيران بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة.

كما انفردت سيدات فيتنام بصدارة بطولة كأس أمم آسيا لفرق السيدات برصيد 8 نقاط بعد أن حققن الفوز الرابع على حساب منتخب الإمارات الأول للفتيات بنتيجة 4 نقاط من دون مقابل.

ينظم اتحاد الشطرنج البطولة القارية لفرق الرجال والسيدات، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وبإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك بفندق نوفوتيل البستان بأبوظبي برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة قياسية لعدد 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة آسيوية

وأشاد حسين خلفان الشامسي، الأمين المالي لاتحاد الشطرنج، بتعاون نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، في تنظيم الحدث، وأشاد بجهود اللجنة العليا المنظمة برئاسة المستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا