• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

إلغاء مكافأة رئيسة ياهو عن العام الماضي بسبب اختراق أمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 مارس 2017

د ب أ

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «ياهو» في بيان رسمي إلغاء المكافأة السنوية للرئيسة التنفيذية للشركة ماريسا ماير عن العام الماضي بعد أن أظهر تحقيق مستقل في عملية اختراق أمني لقواعد بيانات الشركة عام 2014 أنها وعدداً من كبار المسؤولين فشلوا في «القيام بالتحقيق المناسب» في العملية التي تمت عام 2014 وأدت إلى السطو على بيانات أكثر من 500 مليون حساب لمستخدمي خدمات «ياهو».

 

وقالت الشركة في بيان موجه إلى بورصة الأوراق المالية الأميركية إنه في ضوء نتائج التحقيقات التي أجرتها لجنة تحقيق مستقلة في حادث القرصنة المعلوماتية التي تعرضت لها الشركة عام 2014، قرر مجلس الإدارة عدم منح الرئيسة التنفيذية المكافأة المالية التي كانت مقررة لها عن عام 2016. علاوة على ذلك ناقش المجلس عرض الرئيسة التنفيذية التنازل عن عائدات مالية سنوية لحصتها من أسهم الشركة عن العام الحالي، على أساس أن عملية القرصنة تمت في عهدها، حيث قرر المجلس قبول العرض.

وكان رونالد بيل المحامي قد أعلن أمس استقالته من المجلس والسكرتارية العامة وكل المناصب في الشركة، دون أن يحصل على أي مقابل مالي بعد الاستقالة.

في الوقت نفسه طالب مجلس إدارة الشركة، الإدارة بتحسين وسائل التأمين والحماية لقواعد بيانات الشركة وسد الثغرات الموجودة في أنظمتها في ضوء نتائج التحقيق المستقل، بما في ذلك مراجعة الأطر القانونية والفنية لبرتوكولات التعامل مع عمليات القرصنة المعلوماتية، وبخاصة بالنسبة لكبار المسؤولين وأعضاء مجلس المديرين.

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا