• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الرياضي» نظم السباق المجتمعي

245 متسابقاً في «جبل حفيت للدراجات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك 245 متسابقاً ومتسابقة في 8 فئات لمسافة 67 كلم في سباق جبل حفيت المجتمعي، أمس، ضمن سلسلة سباقات الدراجات الهوائية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بالتعاون مع شرطة العين، والذي يعد المحطة الرابعة في الأجندة وأقيم أمس بمدينة العين، لتواصل السباقات المجتمعة نجاحاتها اللافتة. وشهد السباق مشاركة معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة بأبوظبي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في السباق المفتوح للرجال لمسافة 67 كلم صعوداً لقمة جبل حفيت.

وانطلق السباق من نقطة البداية في وادي المغامرات باتجاه العين الفايضة، وبعدها باتجاه طريق نعمة والالتفاف لنقطة البداية، ومن ثم الانطلاق باتجاه طريق الوقن، وبعدها الالتفاف لنقطة البداية، حيث تعادل الدورة الواحدة 25 كلم والدورتين50 كلم حول المسار، ومن ثم صعوداً لقمة جبل حفيت لمسافة 67 كلم. وجاء السباق ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية المعتمدة لمجلس أبوظبي الرياضي، والتي تضم 10 سباقات للدراجات الهوائية في عام 2016، بأهداف تشجيع عموم فئات المجتمع على ممارسة الرياضة بصفة أكبر، ونشر ثقافة رياضة الدراجات الهوائية وتوسيع قاعدة ممارسيها، وإعلاء شأن الثقافة الرياضية، وذلك بواقع 4 سباقات للدراجات في أبوظبي، و3 في مدينة العين، و3 في المنطقة الغربية مفتوحة لجميع شرائح المجتمع، بدءاً من عمر 12 عاماً فما فوق، ويعد سباق جبل حفيت هو الثاني من نوعه الذي يقام في مدينة العين من بين السباقات العشرة، وجاءت المشاركة المميزة في السباق من قبل كل أفراد مجتمع العين، ويمثلون 22 جنسية هي: الإمارات، السعودية، الأردن، بريطانيا، أستراليا، الفلبين، روسيا، النرويج، الهند، فينزويلا، أيرلندا، هولندا، الدنمارك، بلجيكا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، النمسا، كينيا، بولندا، كوريا الجنوبية، بيلاروسيا.

وأسفرت نتائج سباق فئة الناشئين من 12 إلى 17 عاماً لمسافة لمسافة 67 كم، عن فوز المتسابق المواطن سلطان الجهوري بالمركز الأول، وجاء الأسترالي لاشلان هوجز في المركز الثاني، فيما حل ثالثاً الكندي محمد شهيري، وفي سباق فئة الشباب من 15 إلى 17 عاماً حصد الأسترالي أدين باترسون المركز الأول، وحل بعده الهولندي جيمين جانسين، فيما وقف البريطاني إيوان بل بالمركز الثالث.

وهيمن متسابقو الإمارات على سباق فئة المبتدئين لمسافة 50 كلم، بحصول الثلاثي مرشد المحيربي على المركز الأول، وإبراهيم الفلامرزي على المركز الثاني، ومحمد المزروعي على المركز الثالث، فيما توجت البريطانية لوسي روني بلقب فئة السيدات للمبتدئات، وجاءت ثانياً الهندية شيني جاكوب، ووقفت ثالثاً الأميركية براندا ماك لوجلان. وفي سباق النخبة للأندية رجال لمسافة 67 كلم، تمكن الأسترالي مات بويز من الفوز بالمركز الأول، وحل البريطاني سايمون هينلي بالمركز الثاني، وجاء مواطنه إيلتون هورنر بالمركز الثالث، في حين فازت بلقب نخبة الأندية للسيدات الأيرلندية ديردري كيسي، وجاءت الهولندية يافونا فان هاتن في المركز الثاني، فيما حلت الأيرلندية رويسن توماس بالمركز الثالث. وفي السباق المفتوح رجال لمسافة 67 كلم، توج البريطاني ليم بيك باللقب بوقوفه بالمركز الأول، وحل بعده كل من الفلبينيين أرتورو لادا بالمركز الثاني، وجان نيسون بالمركز الثالث، فيما حصدت البريطانية لورا هولتون المركز الأول في السباق المفتوح للسيدات، وحلت الإيطالية سارة كوبو بالمركز الثاني. وجاء ترتيب الدراجين المواطنين، في ختام سباق جبل حفيت المجتمعي لمسافة 67 كلم، بحصول محمد الصبيحي على المركز الأول، وحل خالد المهيري في المركز الثاني، فيما جاء ثالثاً ياسر جمعة البلوشي.

وحرص مجلس أبوظبي الرياضي على تقديم ميداليات تحمل شعار المجلس لكل المشاركين الذين أكملوا مسافات السباق في جميع الفئات، انطلاقاً من شعار السباقات «الكل الفائز» التي تقام في أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، وحرصاً من المجلس على دعم فئات المجتمع، وتحفيزهم على ممارسة الرياضة، وتعزيزها في حياتهم اليومية كنمط لحياة صحية مثالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا