• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتكبت خلال «مزاينة الإبل»

محكمة الظفرة تقضي في 13 قضية مرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أصدرت محكمة مرور الظفرة الجزائية في اليوم الأخير من العام الماضي 2013، الحكم في 13 قضية مرورية تمت وقائعها خلال فعاليات «مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل»، وتضمنت تهم مخالفة النظام المروري والقيادة بتهور وعدم إطاعة السلطات والقيادة من دون رخصة واستعمال مركبة الغير من دون إذن مالكها.

كما وصلت العقوبات التي قضت بها المحكمة إلى الحبس ثمانية أشهر والغرامة ومصادرة السيارة وإيقاف رخصة القيادة مدة عامين لمن يحملونها مع حرمان من لا يحمل رخصة قيادة من فرصة الحصول عليها لمدة عام، إضافة إلى عقوبة الإيداع في مركز رعاية بالنسبة للأحداث الذين وجهت إليهم اتهامات في خمس من هذه القضايا. وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي، أن سلوكيات بعض جمهور المشاركين في المناسبات والمهرجانات، أصبحت خارج المقبول لما تشكله من خطر على أمن المجتمع وسلامة أفراده بمن فيهم المخالفون أنفسهم، وأضافت الدائرة أن السلوكيات التي تصدر عن البعض وخاصة من فئة الشباب في مثل هذه المناسبات تؤدي في بعض الأحيان إلى نتائج مؤلمة تعكر صفو الاحتفالات، مشيرة إلى أن قانون العقوبات في دولة الإمارات العربية المتحدة يتضمن نصوصاً رادعة من شأنها الحد من هذه الظواهر، والضرب على أيدي المستهترين الذين يعرضون أنفسهم والآخرين للخطر إضافة إلى إتلاف الممتلكات العامة والخاصة. كما شددت الدائرة على ضرورة تعاون العائلات وأولياء الأمور في الحد من هذه الظواهر، من خلال عدم السماح لأبنائهم بقيادة السيارات من دون الحصول على رخصة قيادة، إضافة إلى مراقبة أدائهم في القيادة وتوجيههم نحو تحمل المسؤولية بما تقتضيه أخلاق وقوانين استخدام الطرق. وكانت الجهات المختصة قد ألقت القبض على المتهمين الثلاثة عشر بعد ضبطهم بمخالفات لقانون السير والمرور، وتبين بعد ضبطهم أن خمسة منهم أحداث، وهم ثلاثة متهمين في الخامسة عشرة من العمر وواحد في السادسة عشرة وآخر في السابعة عشرة. بينما يبلغ أربعة من المتهمين الباقين الثامنة عشرة.

من جهة أخرى تبين أن ثمانية متهمين يقودون السيارات من دون حصولهم على رخصة قيادة، إضافة إلى اثنين كانت قد سحبت رخص قيادتهما في وقت سابق، كما أن تسعة منهم أدين بتهمة استخدام مركبة الغير من دون إذن أو موافقة مالكها.

يذكر أن المحكمة قضت على المتهمين الخمسة الأحداث بالإيداع في إحدى دور الرعاية، وتضمنت الأحكام على خمسة من المتهمين البالغين إيقاف العمل برخصة القيادة لديهم لمدد بين عامين وعام واحد، بينما حرمت المحكمة ثلاثة آخرين من فرصة الحصول على رخصة قيادة لمدة عام، وصادرت السيارات في اثنتين ممن القضايا، كما تضمنت الأحكام بالنسبة للمتهمين البالغين عقوبة الحبس لمدد تصل إلى ثمانية أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض