• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استعرضتا تجربة تراخيص سحب المياه الجوفية

«بلدية أبوظبي» و«طرق دبي» تعززان التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

الاتحاد أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

بحث قطاع تخطيط المدن ببلدية أبوظبي ووفد من قسم شهادات عدم الممانعة وتنسيق الخدمات بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، تعزيز التعاون، والتجارب الناجحة والمميزة لدى الجانبين.

واستعرضت بلدية أبوظبي خلال الاجتماع تجربة قطاع تخطيط المدن في حوكمة تصاريح وتراخيص سحب المياه الجوفية. واستمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل من المختصين في إدارة تراخيص البناء عن تجربة تطوير وتنفيذ مشروع دراسة مخاطر التربة بمدينة أبوظبي، والدروس المستفادة من هذه التجربة الرائدة على المستويين المحلي والإقليمي.

وأسفر المشروع عن تطوير بيانات مكانية متكاملة عن خواص التربة والصخور وأنواعها وحركة المياه الجوفية والطبقات الجيولوجية المختلفة، وتطوير نماذج بيانية ثلاثية الأبعاد لطبقات الأرض والتربة والصخور وحركة المياه الجوفية، وأماكن وأنواع وامتداد الأضرار التي تم توثيقها مكانياً للمباني والفلل والطرق الداخلية والبنية التحتية.

وأوضح قطاع تخطيط المدن أن مخرجات الدراسة ستسهم وبشكل فعال في تركيز الجهود على المناطق الحرجة في مدينة أبوظبي لإيجاد الحلول لدرء مخاطر التربة، سواء في مرحلة تخطيط أو تصميم أو تنفيذ المشروعات التطويرية والطرق والبنية التحتية. من جانبه، أثنى الوفد الزائر على الجهود الجبارة التي بذلتها بلدية أبوظبي في هذا المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض