• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال أعمال منتدى الشباب التابع للأمم المتحدة

«الشعبة البرلمانية» تؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا الشباب للمساهمة في تحقيق التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أبوظبي-وام

أبوظبي (وام)

أكد فيصل الطنيجي عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن الاهتمام بقضايا الشباب ودورهم في مختلف مجالات التقدم المجتمعي أصبح ضرورة بالغة في ظل قدرتهم على إحداث الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وليكونوا رافدا للاستقرار والتنمية والتقدم في مجتمعاتهم.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الثانية من أعمال منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة الذي يعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 2 إلى 5 فبراير الجاري.

وقال ممثل الشعبة البرلمانية الإماراتية رئيس منتدى الشباب البرلمانيين العالمي الذي يعد أحد أجهزة الاتحاد البرلماني الدولي إنه من الأهمية أن نولي فئة الشباب اهتماماً خاصاً يعكس قدراتهم ونشاطهم وبما يمكنهم من المساهمة في تحقيق التنمية العالمية».

وأضاف الطنيجي أن منتدى الشباب البرلماني العالمي الذي اقترحته الشعبة البرلمانية الإماراتية جاء مراعيا لأهداف أساسية، منها إشراك الشباب في صنع القرار السياسي وأهداف التنمية المستدامة وأن تخصص لهم موارد كافية من الميزانيات الوطنية لدعم دورهم في التربية والتعليم والتدريب والتثقيف السياسي خاصة فيما يتعلق بالقيم الديمقراطية ومؤسسات الحوكمة».

وأعرب الطنيجي عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم هذه الفعالية بمناسبة إحياء الذكرى الـ»20 « لبرنامج العمل العالمي للشباب، مشيرا إلى أن الشباب يشكلون ما نسبته 18% من سكان العالم ويمثلون القوة الدافعة للتغيير والتقدم خاصة في إطار ثورات المعرفة والعلوم والاتصالات الحديثة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض