• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

النسخة الثالثة تجوب دول «التعاون»

«بيئة بلا نفايات» تحط الرحال في دبي وأبوظبي والرويس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

دبي الاتحاد

دبي (الاتحاد)

تبدأ حملة «بيئة بلا نفايات»، الحملة البيئية العالمية التي أطلقها «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات» (جيبكا)، فعاليات نسختها الثالثة في الدولة خلال الفترة من 23 إلى 26 فبراير الجاري. ومن المقرر أن يشهد انطلاق الحملة معالي الدكتور راشد أحمد محمد بن فهد وزير المياه والبيئة. ودعا الاتحاد المتطوعين من المدارس والجامعات للمشاركة في الحملة لتنظيف عدد من شواطئ دبي، أبوظبي، والرويس.

ويتوقع أن تستقطب الحملة هذا العام أكثر من 500 طالب من الجامعات والمدارس فترة النهار للمساهمة في تنظيف شاطئ الممزر في دبي، بينما يتوقع أن تجذب الحملة 1500 مشارك لتنظيف شواطئ أبوظبي والرويس نظراً للإقبال الكبير الذي شهدته الحملة العام الماضي. وستكون دبي وأبوظبي والرويس جزءاً من 18 موقعاً في 13 مدينة في دول مجلس التعاون وأوروبا والهند، لتثقيف الناس عن أهمية التخلّص المسؤول من النفايات ومجابهة التحديات المرتبطة بالنفايات البلاستيكية.

وقال الدكتور عبدالوهاب السعدون أمين عام الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، إنه «غالباً ما يُلقى اللوم بشكل مغلوط على منتجي البلاستيك في أنهم سبب المشاكل البيئية». وأكد الاتحاد أن السبب وراء وجود النفايات البلاستيكية في البيئتين البحرية والصحراوية يعود في المقام الأول إلى التخلّص غير المسؤول لهذا النوع من النفايات، فضلاً عن سوء إدارتها، وغياب الأطر التشريعية، إضافة إلى عدم كفاية البنى التحتية الخاصة بإعادة التدوير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض