• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

أعلن نتائج «أيام التوظيف» في دبي

الهاملي: 859 مواطناً حصلوا على عروض عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2018

تحرير الأمير (دبي)

أعلن معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، أن 859 مواطناً حصلوا على عروض عمل خلال أيام التوظيف الثلاث التي نظمتها الوزارة في دبي مؤخراً، بتعاون وثيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة تنظيم الاتصالات وتيكوم، وبمشاركة 80 شركة، عرضت 707 فرص وظيفية.

وأكد معاليه، خلال حديثه عن نتائج الأيام الثلاثة، أن ملف التوطين موضوع مشترك ضمن خطة منهجية، مشيراً إلى أن 693 باحثاً عن العمل تم رفض قبولهم، بينما تعمل الوزارة في الوقت الراهن مع الشركات للوقوف على أسباب الرفض لتحليلها وتوفير الحلول الذكية لمعالجتها، تمهيداً لتأهيلهم عبر إشراكهم في برامج الإرشاد المهني والتدريب، موضحاً أن 71 مواطناً ومواطنة وقعوا على عقود عمل، بينما حصل 859 مواطناً على عروض وموافقات مبدئية للعمل في قطاعات الطيران والنقل والتطوير العقاري والاتصالات والتكنولوجيا، وذلك من بين ألف و623 باحثاً عن العمل، حضروا الأيام الثلاثة المفتوحة للتوظيف.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده معاليه أمس بديوان الوزارة في دبي، بحضور سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ومالك آل مالك نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، ومحمد جنيد من هيئة الأوراق المالية والسلع، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وأضاف معاليه أنه تم التواصل مع نحو 9000 باحث عن العمل من المسجلين في بوابة التوطين، إضافة إلى الخريجين وفقاً لقوائم مؤسسات التعليم عبر الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية والبريد الإلكتروني، بالتوازي مع خطة استراتيجية لاستقطاب الباحثين عن العمل للأيام المفتوحة للتوظيف التي تحمل شعار «عملي فخري واعتزازي» عبر الإعلانات الإذاعية، وفي الصحف اليومية، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح معاليه أن أيام التوظيف مرت بأربع مراحل رئيسة، الأولى، فالتسجيل والاختيار ثم مرحلة الإرشاد المهني، وأخيراً مرحلة المقابلات الوظيفية التي بلغ عددها 2414 مقابلة. تصدر قائمة الباحثين عن العمل حملة الشهادة الجامعية بنسبة 48 %، أما حملة الثانوية العامة فبنسبة 37 %، والدبلوم 9 %، والدراسات العليا 4 %، والدبلوم العالي 2% ، بينما تراوحت الرواتب المطروحة ما بين 10 آلاف درهم و70 ألف درهم . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا