• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجيش التركي ينفي نيته تنفيذ انقلاب لإخراج أردوغان من السلطة

مقتل 7 شرطيين وإصابة 27 بانفجار قوي في دياربكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

دياربكر، تركيا (وكالات)

قتل سبعة من عناصر شرطة، وأصيب 27 شخصاً في تفجير سيارة مفخخة استهدف آلية تابعة للشرطة التركية الخميس في ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية. فيما نفى الجيش التركي بشكل قاطع أمس ما أورده عدد من وسائل الإعلام الأجنبية عن نيته تنفيذ انقلاب لإطاحة الرئيس المحافظ رجب طيب اردوغان المتهم بالاستبداد بالسلطة.

ووقع الهجوم عشية زيارة نادرة سيقوم بها رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو للمدينة فيما تشن حكومته حملة شرسة ضد التمردين الأكراد منذ الصيف الماضي.

وذكر مصدر أمني، أن السيارة المفخخة فجرت عن بعد أثناء مرور آلية الشرطة أمام محطة الحافلات الرئيسية في المدينة. ومن بين الجرحى الـ23 تسعة مدنيين، والباقي من الشرطة.

وهرعت سيارات الاسعاف الى مكان الانفجار، وأظهرت مشاهد حافلة تابعة للشرطة وقد تحولت الى انقاض محترقة لشدة الانفجار.وتشن السلطات التركية منذ اشهر عمليات واسعة النطاق ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في العديد من احياء دياربكر وفي جنوب شرق البلاد عموما.

وتعيش تركيا ايضا في حال تاهب قصوى منذ اشهر عدة بسبب سلسلة من الهجمات نسبت الى متشددين أو مرتبطة بتجدد النزاع الكردي كان آخرها اعتداء انتحاري في قلب اسطنبول في 19 مارس أسفر عن مقتل اربعة سياح أجانب وإصابة ثلاثين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا