• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل وجرح عشرات المتمردين في المعارك وغارات «التحالف» تقصف قاعدة الديلمي شمال العاصمة

قوات الشرعية اليمنية تقتحم «الغيل» وتحرر «براقش» وتقترب من صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

اقتحمت قوات الشرعية اليمنية أمس بلدة الغيل، أهم معاقل متمردي الحوثي وأنصار المخلوع صالح في محافظة الجوف شمال شرق اليمن. وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية فضل ناجي حنش، لـ«الاتحاد»: إن قوات الشرعية دخلت قرية الغصبة التابعة للغيل المتاخمة لمحافظة مأرب، وتواصل تقدمها وزحفها لتحرير البلدة، مشيراً إلى فرار جماعي للمتمردين الذين خسروا الأسبوع الماضي مناطق نفوذهم في بلدة المتون القريبة.

وأضاف أنه تم تحرير جبل حليف ووادي حليف وموقع دير الهيج بعد اشتباكات عنيفة خلفت عشرات القتلى في صفوف المتمردين، إضافة إلى أسر 6 آخرين على الأقل والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، متوقعا أن يتم خلال أيام قليلة تحرير الغيل بالكامل.

وباتت مناطق واسعة في الجوف خاضعة لسيطرة الشرعية منذ تحريرها منتصف ديسمبر الماضي مدينة الحزم عاصمة المحافظة المتاخمة للسعودية ومعاقل المتمردين في صعدة.

وجاء تقدم قوات الشرعية في الغيل غداة تحرير مناطق ومواقع استراتيجية في بلدة مجزر المجاورة الواقعة شمال مأرب في إنجاز عسكري كبير منع وصول أي إمدادات للمتمردين إلى الجوف.

وأعلنت المقاومة أمس استكمال تحرير كافة المواقع بين مأرب والجوف بعد استعادة مدينة براقش الأثرية التاريخية، أهم معاقل «الحوثيين» في منطقة الصفراء المحررة الأربعاء والتي كانت مثلت على مدى خمسة أعوام منطقة تجمع وانتشار للمتمردين إلى مأرب والجوف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا