• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خصوصاً لمستخدمي جوجل درايف

5 نصائح لتنظيم ملفاتك على «سحابتك» الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

يحيى أبوسالم (دبي)رغم الأهمية الكبرى التي باتت اليوم ظاهرة بشكل جلي للسحب الإلكترونية، ورغم الفوائد الجمة التي تعود بها مثل هذه السحب المختلفة لمستخدميها والأعضاء المنتسبين إليها، ورغم عشرات الخدمات والإمكانيات التي توفرها الشركات العالمية المسؤولة عن هذه السحب الإلكترونية لحث المستخدمين على الاعتماد عليها بشكل رئيسي للحفاظ على موادهم وملفاتهم الخاصة، إلا أن العديد من المستخدمين مازال بعيد كل البعد عن هذه السحب الإلكترونية، ومازالوا غير مقتنعين وغير واثقين بكل ما تقدمه له، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مواده الشخصية والخاصة.

تنظيم العمل

يرى الخبراء والمختصين، أن المستخدمين للأجهزة الذكية والكمبيوترات الشخصية، سيلجؤون عاجلاً أم آجلاً لاستخدام السحب الإلكترونية ولذلك يرى الخبراء أن هنالك 5 نصائح جوهرية للتعامل مع سحابتك الإلكترونية، وتنظيم العمل عليها، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بسحابة جوجل درايف، التي تعد إحدى أشهر السحب الإلكترونية المجانية.

مساحةالملفات المخزنةتقدم كافة السحب الإلكترونية مساحات كبيرة مجانية لمنتسبيها وأعضائها الجدد، ورغم هذه المساحات الكبيرة التي يتجاوز بعضها 15 جيجابايت، إلا أنها بعد فترة وجيزة، تصبح محدودة، لذلك حاول أن تستخدمها بحكمة وتمعن قبل أن تمتلئ بملفات لا تحتاجها، وتصبح بحاجة عندها إلى شراء مساحة إضافية لاستيعاب موادك الخاصة الجديدة، خصوصاً عندما يرتبط الأمر بالصور الشخصية التي تلتقطها بأجهزتك الذكية المتصلة بهذه السحابة.

ولمعرفة كمية المساحة التي استخدمتها قم بالضغط على خيار Manage الموجود في أسفل الصفحة من اليسار، عندها سوف يظهر لك وبالتفصيل السعة التي استخدمتها والسعة المتبقية لك أيضاً، وذلك في سحابة جوجل درايف، وقس على ذلك كافة السحب الأخرى.

إضافة الأرقام

يمكنك جوجل درايف، من ترتيب الملفات حتى تظهر لك بالشكل الذي ترغب، ولعل من أفضل الطرق عندما يتعلق الأمر بترتيب الملفات، هو ترتيبها عن طريق استخدام الأرقام التسلسلية، فتقوم بترقيمها من الأهم إلى الأقل أهمية بذلك سوف تضمن أن الملفات المهمة سوف تظهر لك في البداية،. كما يمكنك القيام بهذا الأمر عن طريق اختيار أي ملف، ثم الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار Renameلتغير اسم الملف وإضافة الرقم التسلسلي عليه.

نماذج جوجل

إذا كنت تحتاج أن تستخدم نماذج جوجل حتى تحررها وتكتبها بشكل منظم وجميل، فسحابة جوجل توفر لك ذلك. وبمجرد الدخول لجوجل درايف قم بالضغط على خيار Createبعدها قم باختيار نوع النموذج الذي تحتاجه حتى تبدأ في استخدامها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا