• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تعزيز التعاون في التعليم وجهود مكافحة الإرهاب

«الوطني» و«النواب الإيرلندي» يتفقان على تأسيس لجنة صداقة برلمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 مارس 2017

دبلن (وام)

عقد وفد المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، جلسة مباحثات رسمية أمس مع معالي شون اوفاريل رئيس مجلس النواب الإيرلندي، جرى خلالها الاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين لدورها الفاعل في تأطير العلاقات وتفعليها، بما يعكس التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيرلندا في جميع المجالات، لا سيما السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والاستثمارية، فضلاً عن تفعيل الدبلوماسية البرلمانية ودورها في التنسيق والتشاور والتواصل بين شعبي البلدين الصديقين.

حضر جلسة المباحثات، وفد المجلس الوطني الاتحادي، والذي ضم كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، وعزا سليمان بن سليمان، وسعيد صالح الرميثي، وحمد بن غليطه الغفلي. كما حضر الدكتور سعيد محمد الشامسي سفير الدولة لدى إيرلندا.

وأكدت معالي الدكتورة القبيسي، ومعالي شون اوفاريل خلال الجلسة التي عقدت في مقر مجلس النواب الإيرلندي، عمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية وجمهورية ايرلندا، والتي تحظى بدعم ومتابعة من قبل قيادتي وحكومتي البلدين، ويتم ترجمتها من خلال تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، الأمر الذي دفع بهذه العلاقات قدماً، وحققت نتائج مهمة على مختلف الصعد، لا سيما في المجالات التي يتم تبادل الخبرات فيها، لما يمتلكه الجانبان من تجارب يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات في قطاعات الاقتصاد والتعليم والزراعة والسياحة والنقل والبنية التحتية والبيئة.

وجرى خلال جلسة المباحثات، مناقشة سبل تفعيل العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية، ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصهما على تفعيل التعاون في كافة المجالات خاصة التعليمية وتبادل الخبرات في هذا المجال، وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، والاستفادة مما يحظى به البلدان من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم والمؤسسات والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والاهتمام باللاجئين وتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية.

وتطرق الجانبان إلى نتائج زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى ايرلندا الشهر الماضي، في تفعيل العلاقات الاستراتيجية المشتركة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية إيرلندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا