• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان لـ «الاتحاد»:

150 فرداً و40 آلية وسيارة إطفاء أخمدوا «حريق برج عجمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

أحمد مرسي (عجمان)

أكد العقيد ناصر الزري مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، أن إجمالي عدد الأفراد الذين شاركوا في عملية إخماد حريق أبراج «عجمان 1»، في منطقة السوان، وصل لنحو 150 فرداً وما يقارب 40 آلية وسيارة إطفاء مثلوا كافة إدارات الدفاع المدني من إمارات الدولة.

وقال لـ«الاتحاد»: إن عدد الشقق التي تضررت من الحريق أكثر من 500 شقة، حيث تضررت شقق البرج رقم «6»، المكون من 26 طابقاً في كل طابق 13 شقة، وكذلك البرج رقم «8»، باستثناء بعض الشقق في الجانبين الأيسر والأيمن لم تلحق بها أضرار. وتابع أن الواجهة الخارجية للبرج رقم «9» تعرضت لأضرار، بينما لم تتضرر الشقق من الداخل، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني ورجال الإطفاء من السيطرة على النيران ومحاصرتها ومنع انتشارها للأبراج الأخرى والشقق السكنية.

وأفاد أن فرق الدفاع المدني التي وصلت للموقع في الدقائق الأولى من اندلاع الحريق، أدارت الحادث بحرفية ومهنية عاليتين، وحرصت بالتعاون مع الفرق الأمنية الأخرى، على تأمين حياة الأشخاص في المقام الأول، وبذلت جهوداً كبيرة في عملية تأمين خروجهم من المباني، من خلال مسوحات كاملة لكافة الشقق، للتأكد من خلوها من الأشخاص، تتبعها مسوحات أخرى تأكيدية لضمان عدم وجود محاصرين أو نائمين أو كبار السن أو الأطفال أو الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن الإطفائيين أنزلوا شاباً معاقاً من الطوابق العليا بسلام.

وأوضح أن المسوحات أظهرت عدم وجود أي حالة وفاة بسبب الحريق، وتضرر كامل لمركبة واحدة كانت متوقفه أسفل البرج، وتضرر بسيط لمركبتين أخريين، مشيراً إلى أن أصحاب هذه المركبات عليهم مراجعة إدارة المرور لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم لشركات التأمين.

وأضاف أن على الأهالي من المتضررين جراء الحريق مراجعة الجهات المعنية في القيادة العامة لشرطة عجمان حول مفقوداتهم وأوراقهم الهامة التي فقدت جراء الحادث وغيرها من الأمور المتعلقة بهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض