• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لاعبو اليابان يشعرون بالحزن لإقالة أجيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

طوكيو (رويترز)

تركت المكسيكي إقالة خافيير أجيري من تدريب المنتخب الياباني لكرة القدم انطباعات سيئة في نفوس اللاعبين، حيث شعر الكثيرون منهم بالأسف لإقالة المدرب المكسيكي بسبب ذكر اسمه في تحقيق لا يزال مفتوحاً بشأن التلاعب في نتيجة مباراة في إسبانيا.

وعلى الرغم من أن أجيري نفى ارتكاب أي خطأ وتعهد بتبرئة ساحته فإن الاتحاد الياباني للعبة أقاله أمس الأول الثلاثاء خشية أن يؤذي هذا مساعي اليابان للتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة.

ونقل عن قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي قوله لوكالة كيودو للأنباء معلقاً على العشر مباريات التي قاد فيها المكسيكي أجيري الفريق: «كانت فترة قصيرة، إلا أنه كان يثق في قدراتنا وقد قاتلنا سويا».

وأضاف هاسيبي (31 عاما) لاعب الوسط المدافع لإنتراخت فرانكفورت: «يحدوني الأمل أن تسير الأمور نحو الأفضل بالنسبة له من الآن فصاعدا». وعينت اليابان أجيري المدرب السابق للمكسيك ولأتليتيكو مدريد بعد رحيل ألبرتو زاكيروني إثر فشل الفريق في تجاوز دور المجموعات بنهائيات كأس العالم بالبرازيل العام الماضي، وأشرف أجيري (56 عاما) على قيادة اليابان خلال كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في أستراليا قبل أن تودع حاملة اللقب البطولة بشكل مفاجئ بعد الخسارة بركلات الترجيح على يد الإمارات في دور الثمانية، إلا أن شعبية المدرب المكسيكي ظلت مرتفعة بين لاعبي الفريق.

وقال المدافع أتسوتو يوتشيدا «ما أتذكره بشأنه هو أن الحصص التدريبية التي قادها كانت جيدة».

وبدا الظهير يوتو ناجاتومو في غاية الامتنان للمدرب الذي أظهر إيمانه بقدراته، وقال ظهير إنترناسيونالي الإيطالي: «أنا في غاية الإحباط بسبب إقالته، قمنا بكل ما هو ممكن في كأس آسيا، كان يختارني دوماً، وجعلني أشعر بأهميتي مع الفريق، وأريد أن أشكره على كل ما قام به من أجلنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا