• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عجلة الدوري السعودي تعود إلى الدوران

الأهلي والاتحاد في ديربي «البحث عن المجد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

الرياض (أ ف ب)

يسعى الأهلي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف جاره الاتحاد في دربي مدينة جدة غدا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين، وذلك من خلال إلحاق الهزيمة بغريمه التقليدي والاقتراب من المجد للحصول على أول لقب له منذ 24 عاما.

وتعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران اليوم بعد توقف دام 21 يوماً بسبب خوض المنتخب السعودي مباراتين أمام ماليزيا والإمارات في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلعب النصر مع التعاون، والوحدة مع الفتح والرائد مع الفيصلي، بينما تستكمل مباريات المرحلة غدا بلقاء الخليج مع الهلال، وتختتم بمواجهتي هجر مع نجران والشباب مع القادسية.

ستكون ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مسرحا لموقعة الدربي التي تجمع الجارين اللدودين الأهلي والاتحاد.

وبعيدا عن كون المواجهة مباراة دربي لها طابعها الخاص وحساباتها المعينة على مستوى التنافس التقليدي، فإن نتيجتها تعتبر في غاية الأهمية لكلا الفريقين، خصوصا أنهما ما زالا في صلب المنافسة على اللقب ولكن بنسب مختلفة.

فالأهلي الذي يتربع على صدارة الدوري وبات على بعد ست خطوات من التتويج باللقب الأول منذ أربعة وثلاثين عاماً، سيرمي بكل أوراقه الرابحة منذ البداية، بحثا عن ثلاث نقاط جديدة، يؤمن بها الصدارة سيما وأن أي تعثر، حتى ولو بالتعادل قد يعيد الصدارة للمنافس الثالث الهلال الذي يواجه الخليج في نفس اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا