• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تيليجرام 2,9» منافس شرس لـ «واتس أب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

واشنطن (MOBILYSOFT)

صدر مؤخرا تحديث جديد لتطبيق تيليجرام للمحادثات النصية على منصة iOS الذي يعتبر المنافس الأقوى والأشرس لتطبيق التراسل الفوري واتساب. ولعل أهم ما جاء في Telegram Messenger 2.9 من مميزات جديدة إمكانية عرض المستندات والملفات الُمشاركة، فضلا عن إمكانية البحث فيها عبر قسم جديد تم إنشاؤه خصيصا للملفات الُمشاركة في المحادثة.

وعلى صعيد حجم الملفات فقد بات بإمكان مستخدمي آيفون إرسال ملفات يصل حجمها إلى 1.5 جيجابايت. ويركز القائمون علىTelegram Messenger 2.9 في الشركة على خاصية البحث، مثل البحث عن الُمحادثات والأسماء والرسائل باستخدام صندوق البحث المتعدد الاستخدامات.

وفي جديد Telegram Messenger 2.9، دعمه بقوة للتنبيهات التفاعلية الخاصة بنظام iOS 8، فضلا عن إمكانية كتم التنبيهات بشكل مؤقت لمدة تتراوح من ساعة إلى 8 ساعات أو يومان عبر معلومات الُمحادثة. ويحتوي تحديث تيليجرام 2.9 أيضا على بعض التحسينات الأخرى مثل إضافة أقسام الشهور في الوسائط الُمشاركة، وإضافة خيار الحظر إلى صفحات البروفايل.

يذكر أن تيليجرام قامت بتوفير الملصقات على تطبيقاتها المدعومة بالنظام العالمي المفتوح المصدر أندرويد والآيفون وحتى على الموقع الإلكتروني في عام 2014. الجدير بالذكر أن القائمين على تطبيق Telegram Messenger 2.3.1 للأندرويد حرصوا على توفير خدمة الملصقات بطريقة مميزة، بحيث لا تستغل مساحة كبيرة من الواجهة. وسيتم اقتراح الملصقات أثناء دردشة أو كتابة المستخدم لرسالة بطريقة ذكية بطرح الملصق المناسب إلى جانب الرمز التعبيري أو الابتسامة، حيث إنها قدمت ملصق مرافق لكل رمز تعبيري.

وتوفر Telegram Messenger 2.3.1 في تحديثها الجديد 14 ملصقا متنوعا كما ستتم إضافة المزيد تدريجياً مع إمكانية مشاركة وإنشاء الملصقات من قبل المستخدمين، وذلك من خلال حفظ الملصق بامتداد WebP مع طبقة شفافية وإرسالها لصديقك على تيليجرام كمستند وبعدها ستعرض كملصق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا