• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

16 فناناً مبتدئاً يبتكرون في الهواء الطلق

إيجور شيبيلين يرسم معالم محلية بأنامل عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

الكبيرة التونسي( أبوظبي)

الكبيرة التونسي( أبوظبي)

جمع رحاب الفن الفسيح الفنان الروسي الشهير إيجور شيبيلين و 16 فنانا أغلبهم من النساء، من جنسيات شتى ينشدون التواصل مع مفردات فنية عابرة للغات، ضمن ورشة تدريبية في الهواء الطلق على هامش معرضه «الحياة بجوار البحر» المقام حاليا بمعرض «إن2إن جاليري»، بكورنيش أبوظبي ويستمر حتى 16 فبراير الجاري.

انشغل الفنان إيجور شيبيلين أمس في ختام الورشة بتصحيح اللمسات الأخيرة وتعديل بعض الألوان، عينه على كل لوحة، يستشعر أحاسيس المتدربين المنهمكين في رسم «حصن المقطع» الذي يعد من أهم الحصون في دولة الإمارات. الورشة استمرت أسبوعا بإشراف شيبيلين الذي تعرض أعماله في أشهر المتاحف الروسية كمتحف «الإيرميتاج» في سان بطرسبرج ومتحف الفن الحديث في موسكو. وستعرض نتاج أعمال المشاركين السبت القادم في معرض إن2إن جاليري في أبراج الأمة، ضمن ملتقى شعوري جامع ينشده الباحثون عن المتعة الصافية وملامسة المشاعر عبر الألوان ولعبة الضوء والظل، حيث نجح الفنان إيجور شيبيلين في جعلهم يتوغلون في صميم الوجدان الآدمي المشترك. واستطاع الرسم أن يذيب فواصل وحواجز اللغة ليتحدث الجميع لغة واحدة هي لغة الألوان.

وقد أقام الفنان إيجور شيبيلين مع مجموعة الفنانين المبتدئين، مرسماً في الهواء الطلق، حول «حصن المقطع» وعلى مدار يومين جعلهم يعيشون تجربة تصوير الواقع بصورة مباشرة للتعبير عن علاقتهم مع القلعة والضوء والألوان، لينقل العمل على لوحات، لتتعدد اللوحات وتتضمن تخيلات وإضافات، تحفيزا لضم الطبيعة للمعلم وتوحيدهم في لوحة جمالية تفعم بالمشاعر والأحاسيس. زيارة المتاحف تعليقا على الحدث، يقول الفنان إيجور شيبيلين الذي تمت استضافته تحت رعاية الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، إنه سعيد جدا بالنتيجة التي تحققت في ظرف وجيز، لافتا إلى أن اختياره وقع على قلعة المقطع تقديرا لمواقعها التاريخية التي تمثل المشهد الحضاري للدولة، ومن جهة أخرى أراد أن يركز على علاقة الشخص بالمدينة، موضحا أن «الطبيعة هي التي تسمح لنا برؤية الألوان وكيفية انعكاسها وتمازجها، وكيفية اتحادها من الضوء، أركز على الرسم الواقعي، وأرغب في ترجمة مشاعري وخبرتي لطلابي»

رسم المشاعر

«الاتحاد» التقت عددا من الفنانين المبتدئين المشاركين في الورشة، منهم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا