• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال الربع الأول

40,34 مليار درهم تداولات العقارات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة تداولات البيع والرهن العقاري في دبي خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 40,34 مليار درهم، بحسب البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي. واستحوذت المبيعات البالغ قيمتها نحو 17,7 مليار درهم على 43,8% من إجمالي التداولات، مقابل معاملات رهن بلغت قيمتها نحو 22,64 مليار درهم شكلت ما نسبته 56% من إجمالي التداولات خلال الفترة من مطلع شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس الماضيين.

وقال مهند الوادية الخبير العقاري، والمحاضر بكلية دبي العقارية، إن استمرار تداولات البيع والرهن العقاري في دبي عند هذه المستويات المرتفعة على الرغم من التحديات العالمية الراهنة يدل على متانة السوق واستناده على مقومات وأسس راسخة.

وقال إن التداولات العقارية القوية خلال الربع الأول تؤكد احتفاظ دبي بصدارتها كوجه مفضلة للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وتؤكد على ثقة المستثمرين بأداء السوق العقارية ومستقبله في ظل النجاحات التي يحققها الاقتصاد الوطني الذي نجح في تنويع مصادر دخله بعيداً عن تذبذب أسعار النفط.

ولفت الوادية إلى أن السوق العقاري في دبي يحافظ على حيويته ونشاطه بالتزامن مع خوض مرحلة التصحيح الإيجابي التي جعلت أسعار العقارات في الإمارة أكثر جذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأوضح الوادية أن طفرة في أسعار العقارات التي شهدها السوق قبل عامين من الآن حيث سجلت زيادات تراوحت نسبتها بين 30 و40% لم تكن قابلة للاستمرار بالوتيرة نفسها. وأضاف أن السوق العقارية في الإمارة مؤهلة لخوض مرحلة جديدة من النمو المستدام لاسيما مع بدء الاستعدادات العملية لاستضافة الحدث العالمي الأكبر إكسبو 2020.

وتوقع أن يواصل القطاع العقاري، رحلة نموه بالتوازي مع الزيادة المتوقعة في الطلب على السكن والمكاتب من جميع المستويات، بدءاً من المجمعات السكنية للعمل، وحتى الشقق والفلل.

وبلغ إجمالي قيمة التصرفات العقارية في دبي خلال عام 2015 نحو 267 مليار درهم، بنمو 22% وشكلت قيمة المبايعات العقارية نحو 49% منها لتصل إلى 130 مليار درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا