• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقلص إنفاقها الرأسمالي 42% في 2016

«اتصالات» و«دو» تخفضان أسعار التجوال الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

تبدأ شركتا «اتصالات» و«دو» خفض رسوم التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي اعتباراً من اليوم، تماشياً مع إعلان الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عن خفض رسوم التجوال بنسبة 40%.

وأكدت هيئة تنظيم الاتصالات في تصريحات خاصة لــ «الاتحاد»، أن مشغلي الاتصالات في الدولة استكملا الاستعداد لتطبيق المرحلة الأولى من تخفيض أسعار التجوال بين دول مجلس التعاون الخليجي. وأضافت أن الهيئة تسلمت إشعارات رسمية من كل مشغل في الدولة تفيد بإتمام الجاهزية الكاملة لتطبيق الأسقف السعرية المخفضة لخدمات التجوال بين دول الخليج.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من تنظيم التجوال بين دول الخليج شملت تخفيض أسعار التجوال، من خلال وضع أسقف سعرية لا يمكن للمشغلين تجاوزها.

وأفادت بأن خدمات التجوال المشمولة بالمرحلة الأولى هي خدمة المكالمات المحلية في الدولة الخليجية المزارة وخدمة المكالمات الدولية إلى أي دولة خليجية أخرى بما فيها الدولة الأم، وخدمة المكالمات المتسلمة أثناء التجوال وخدمة الرسائل النصية القصيرة أثناء التجوال، وخدمة بيانات التجوال في دول الخليج.

وأوضحت الهيئة أن اللجنة الوزارية لوزراء البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وافقت في اجتماعها الرابع والعشرون الذي عقد في الإمارات خلال يونيو 2015 على توصيات فريق العمل المختص بتنظيم أسعار التجوال في دول الخليج، وذلك من خلال تطبيق اسقف سعرية على خدمات التجوال بين هذه الدول على مستوى أسعار الجملة بين المشغلين والأسعار النهائية للمستهلك.

وأضافت أنه بعد موافقة اللجنة الوزارية قامت هيئة تنظيم الاتصالات مطلع سبتمبر 2015 بإصدار توجيهاتها إلى المشغلين في الدولة بضرورة الالتزام بتطبيق الأسقف السعرية الموافق عليها من قبل السادة الوزراء في دول الخليج حسب الإطار الزمني المتفق عليه.

وشددت على أن هيئة تنظيم الاتصالات تشارك بفعالية في اجتماعات فريق العمل المختص بتنظيم أسعار التجوال بين دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق المزيد من التقدم على هذا الصعيد.

ومن جهتها، أكدت شركة دو أنها بدأت في تطبيق التعرفات المخفضة، بحيث تبلغ تكلفة المكالمات المحلية التي يجريها عملاء التجوال ضمن إطار مجلس التعاون الخليجي 0,95 درهم للدقيقة، و0,29 درهم لجميع الرسائل القصيرة المرسلة أثناء التجوال، في حين ستبلغ تعرفة بيانات التجوال 4,77 درهم لكل ميجابايت، وذلك لعملاء باقات الدفع المسبق، والدفع الآجل على حد سواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا