• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

139 منتجاً جديداً ورفض زيادة أسعار 25

«تسجيل الأدوية» تعتمد برنامجاً لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والأورام للمعسرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - وافقت اللجنة العليا للتسجيل وتسعيرة الأدوية بالدولة على طلب شركة عالمية، توفير برنامج لمساعدة المرضى ذوي الدخل المحدود لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والأورام، والتصلب اللويحي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة في ديوان عام الوزارة في دبي برئاسة الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، نائب رئيس اللجنة، وحضور أعضاء من وزارة الصحة وهيئتي صحة أبوظبي ودبي، بالإضافة الى ممثلين عن الجامعات في الدولة.

ويشترط هذا البرنامج، الذي بدأ تفعيله، أن يقدم المريض “المعسر” ما يثبت حاجته للمساعدة لتلقي العلاج، وانه غير قادر على توفير تكلفة علاجه، وذلك من خلال دراسة وتقييم الجوانب الاجتماعية للمرضى من قبل إحدى الجهات أو المؤسسات الخيرية الإنسانية الرسمية في الدولة، واثبات حاجة المريض للمساعدة.

كما اعتمدت اللجنة خلال اجتماعها تسجيل 139 منتجاً دوائياً جديداً مستخدمة في مجالات علاجية عدة، منها 32 منتجاً مبتكراً، و3 منتجات مصنعة بيولوجياً، و103 منتجات دوائية من الأدوية المثيلة، فيما أجلت النظر في 15 منتجاً دوائياً لمزيد من الدراسة حول سلامة استخدامها.

ورفضت اللجنة، زيادة أسعار 25 عقاراً تقدمت بها شركات أدوية، وأجلت النظر بتسعيرة ومراجعة تسعيرة 3 أدوية أخرى، لإخضاعها لدراسة مقارنة مع سعر هذه المنتجات الدوائية بالدولة، مع باقي دول المنطقة.

و اعتمدت اللجنة، تسجيل 32 مصنعاً دوائياً جديداً من مختلف دول العالم، تمهيدا لتسجيل الأدوية المنتجة من قبلها في وقت لاحق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض