• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الطلاب يزورون المهرجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

سويحان (وام)

استقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في المنصة الرئيسة بمهرجان سلطان بن زايد التراثي في مدينة سويحان وفدا من طلاب مدرسة التميز بمدينة العين الذين يزورون فعاليات المهرجان بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.

وحث سمو الشيخ سلطان بن زايد خلال اللقاء الطلاب على الاهتمام بدراستهم وتحصيلهم العلمي ومنح التراث اهتماما باعتباره ركيزة مهمة في بناء الشخصية الوطنية وعدم التأثر بالعادات والتقاليد الدخيلة والغريبة على مجتمعنا وضرورة التمسك بتقاليد الآباء والأجداد باعتبارها جزءاً من هويتنا الوطنية، التي تمثل خصوصية الثقافة الإماراتية الأصيلة.

وأعدت اللجنة المنظمة برنامجاً للطلاب لزيارة فعاليات المهرجان والاطلاع على أنشطته بدأ بلقاء أعضاء لجنة تحكيم المزاينات وتعريفهم بالمواصفات والشروط، التي تتبعها اللجنة في تحديد الإبل الفائزة في أشواط المزاينات.

وزار الوفد الطلابي الذي ضم 25 طالباً السوق الشعبي والمنصة الرئيسة، وحضر جزءاً من الفعاليات في المنصة إلى جانب سمو الشيخ سلطان بن زايد، وقدم لسموه الشكر والتقدير على الاهتمام بالطلاب وتوجيههم ونصحهم ليكونوا مؤهلين للمساهمة في عملية التنمية والبناء للدولة متسلحين بالعلم والمعرفة. ولم يعد مهرجان سلطان بن زايد التراثي مجرد مهرجان تراثي ثقافي فقط بل أضحى وبناء على توجيهات سمو راعي المهرجان النواة الحقيقية للتجديد، وأصبح أكاديمية وميداناً حقيقياً لتعلم الأجيال يلبي حاجة الشباب الراغبين في مواصلة مهمة حفظ الموروث بإتاحة الفرصة لهم لينهلوا من تجارب الخبراء ميدانياً، وتأهيلهم حسب خطوات مدروسة.

وفي هذا الصدد وتنفيذا لتوجيهات سموه كلفت اللجنة العليا للمهرجان مختصين لاستقبال الشباب الراغبين في التدرب على التحكيم والتشبيه، حيث يُتاح لهم الدخول بين الشبوك والعمل على التحكيم والتشبيه تحت إشراف ذوي الخبرة حسب مقاييس محددة متعارف عليها وقواعد محكمة بصدد تأهيلهم وإيجاد جيل جديد من الحكام وخبراء التشبيه للاستعانة بهم مستقبلاً في مثل هذه التظاهرات التراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا